وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-07-06 | 12:13 pm

"قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل

"قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل

جفرا نيوز - طالب ممثل قطاع الالبسة والاقمشة اسعد القواسمي الحكومة بالزام البنوك التجارية بتأجيل الاقساط المستحقة على المواطنين للشهر المقبل قبل عيد الاضحى المبارك.

ولفت القواسمي الى ان رواتب شهر حزيران لم تنعكس على الاسواق مبينا ان جائحة كورونا انعكست سلبا على النشاط التجاري.

وطالب ايضا الحكومة بصرف رواتب الشهر الحالي بموعد اقرب من نهاية الشهر حتى يتسنى للاسواق الاستفادة من صرف الرواتب في الطلب على الالبسة لموسم عيد الاضحى.

وبين ان الاسواق تحتاج الى سيولة حتى تستعيد عافيتها جراء جائحة كورونا موضحا ان قطاع الالبسة تضرر بشكل كبير بسبب الجائحة.

واكد القواسمي ان قطاع الالبسة تضرر بشكل كبير موضحا ان تأخير السماح لفتح محلات الالبسة خلال شهر رمضان انعكس سلبا على القطاع الذي يعاني من تراجع قبل جائحة كورونا.

وبين ان منح تصاريح الخروج وتشغيل نسبة 30% للعمل والتأخر بالسماح بفتح المحلات غيب موسم عيد الفطر الذي يعول عليه القطاع اضافة الى اغلاق المحافظات ما ساهم ايضا بتضرر تجار الالبسة والاقمشة.

وطالب الحكومة اتخاذ اجراءات لدعم القطاع من خلال خطط تحفيزية نظرا لان قطاع الالبسة من القطاعات التي تضررت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا.

وحسب احدث التقارير الصادر عن دائرة الاحصاءات، بلغ متوسط الإنفاق السنوي للأسر الأردنية على السلع الغذائية وغير الغذائية والخدمات حوالي 12519 ديناراً، حيث شكل الإنفاق على السلع الغذائية ما نسبته 32.6% من مجموع الإنفاق الكلي، في حين شكل الإنفاق على السلع غير الغذائية 67.4% من مجموع هذا الإنفاق.

وبلغ متوسط إنفاق الفرد السنوي على كافة السلع الغذائية وغير الغذائية والخدمات حوالي 2586 دينارا، كان نصيب الإنفاق الغذائي حوالي 843 دينارا في حين بلغ الإنفاق على السلع غير الغذائية والخدمات 1743 دينارا.

وكان أعلى متوسط إنفاق سنوي للأسرة في محافظة العاصمة حيث بلغ 14417 دينارا، تلتها محافظة الزرقاء بمتوسط إنفاق 11957 دينارا، أما محافظة الطفيلة فقد كانت الأقل حظاً من حيث متوسط إنفاق الأسرة حيث بلغ 8689 دينارا. (الرأي)