الجزر بـ 2.5 دينار .. والزراعة تسمح باستيراده المياه : مشروع لتوسعة شبكات صرف صحي الكرك بقيمة (15) مليون ما هي البرامج التي كان يبثها التلفزيون الأردني في السبعينيات ؟ فتح حدود جابر أمام الشاحنات الاحد الحكومة تقرر إيقاف العمل بالاسوارة الالكترونية للقادمين من الخارج الملكة رانيا تهنئ الاميرتين إيمان وسلمى ترقب شديد في الاردن لما سيصدر عن”القصر” السبت 34% نسبة انتشار السكري عند البالغين في المملكة العمل: خدمة العلم لا تهدف لزيادة أعداد مشتركي الضمان وفاة و8 إصابات بحادث تصادم في العقبة وفيات السبت 26-9-2020 السبت..أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة التربية : (153) طالبا وطالبة مصابين بالفيروس منذ بداية الفصل الدراسي التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-07-07 08:05 am

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

جفرا نيوز- لا يعني تناولك مشروب السموثي الغني بالفواكه والخضروات أنك تسيرين على نهج ذهبي من الناحية الغذائية. فحتى في عصائر السموثي الخضراء، قد لا تتوافر المغذيات الكبيرة بالشكل المفترض أن تكون عليه، حيث يقول الباحثون إن العصير، سواء كان معدا بالمنزل أم جاهزا، فإنه قد يخفي دهونا، سكريات أو سعرات غير مرغوبة.
ونستعرض فيما يلي 5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئا بالسعرات والسكر:
1- أن يكون الكوب الموضوع بداخله عصير السموثي كبير الحجم للغاية، والمشكلة هنا تكمن في أن الكوب يجعلك تتناولين كميات أكبر من التي كنت تخططين لها، خاصة وأن المشروب يحتوي على رطل أو أكثر من المحاصيل، وهي الكمية التي تزيد بكثير عما قد تتناولينه نيئا، وهو ما يتسبب بالتبعية في زيادة نسب السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والسكريات. وبهذا الصدد، ينصح الباحثون بضرورة أن تكون سعة الكوب لعصير السموثي في حدود 230 ملم، وليس أكثر من ذلك.
2- أن يحتوي عصير السموثي على كثير من المكونات، وهنا يتعين عليك معرفة أن نوعية الأطعمة منخفضة السعرات يمكن أن تضيف سعرات هي الأخرى للجسم، علما بأن كثيرا من عصائر السموثي تحتوي على مكونات مثل الزبادي، الكريمة المخفوقة، المُحليات، الشربات أو حتى المثلجات التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية. ولهذا ينصح بضرورة الحذر من العصائر المزودة بمكسرات أو زبدة البذور، زيت جوز الهند أو الأفوكادو، حيث أنها تضيف كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
3- أن يحتوي العصير على قدر كبير من المُحليات، وهنا لا يمكن لحاسة التذوق لديك أن تخطئك، فإن وجدتيه حلوا، فالأغلب أنه ممتلئ بالسكر، وعادة ما تكون العصائر الجاهزة التي تباع في المتاجر بهذا الشكل. ولهذا ينصح بضرورة التأكد من اشتمال العصير على قدر جيد من الخضروات مثل اللفت، السبانخ، الخيار والكوسا.
4- عدم تناول عصير السموثي بملعقة، حيث يؤدي تناوله من الكوب مباشرة إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم والشعور بتعب وجوع بعدها ببضع ساعات. ولهذا ينصح بإبطاء عملية الشرب ويفضل استخدام ملعقة لتنظيم الأمور بشكل أفضل وأكثر إفادة للجسم.
5- شرب العصير في توقيت خاطئ أو غير مناسب، ولهذا يؤكد الباحثون أن أفضل توقيت لشرب عصير السموثي هو في الوقت الذي يعقب ممارسة التمارين الرياضية.