الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-07-07 | 09:13 am

عبيدات "لجفرا" : "طاعون الدبلي"بكتيريا يتم السيطرة عليه بسهولة وتفشي هذا المرض نادر

عبيدات "لجفرا" : "طاعون الدبلي"بكتيريا يتم السيطرة عليه بسهولة وتفشي هذا المرض نادر

جفرا نيوز- أمل العمر 

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات ان طاعون الدبلي الذي ظهر مؤخرا في الصين عبارة عن بكتيريا موجودة في الثدييات الصغيرة مثل الفئران والأرانب والسناجب مضيفا ان التعامل مع هذا المرض يتم بسهولة عن طريق تناول مضاد حيوي مخصص . 

وأوضح  عبيدات بحديث "لجفرا نيوز" أنه من المبكر الحديث عن دخول المرض الى المملكة خاصة انه لم يظهر سوى في الصين وتفشي هذا المرض نادرا . 

و أضاف : نأمل بأن يتم التعامل مع المرض بجدية منعا لانتشاره في باقي الدول . 

و أصدرت منطقة منغوليا الداخلية، ذاتية الحكم، في الصين تحذيرا من المستوى الثالث للوقاية من الطاعون والسيطرة عليه، بعد الإبلاغ عن حالتين يشتبه في إصابتهما بـ"الطاعون الدبلي" في مدينة بياننور بمقاطعة خوفد الواقعة على بعد 900 كم شرقي بكين.

وبحسب ما ذكرته تقارير، فقد أصيب المشتبهان بعد تناولهما للحم حيوان المرموط.

ويحظر هذا التحذير صيد أو أكل الحيوانات التي قد تحمل الطاعون ويطلب من الناس الإبلاغ عن أي حالات يشتبه بأنها طاعون أو ارتفاع في درجات الحرارة دون أسباب واضحة.
ويأتي هذا التحذير بعد الإبلاغ عن أربع حالات إصابة بالطاعون في منغوليا الداخلية في نوفمبر تشرين/ الثاني من بينها حالتا إصابة بالطاعون الرئوي وهو سلالة قاتلة من الطاعون.