كتلة هوائية معتدلة ورطبة توثر على المملكة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط...تفاصيل تسجيل اصابتان جديدتان "بكورونا " لمخالطي مصاب اربد العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2020-07-07 | 02:59 pm

مذكّرة تفاهم بين "الأردنيّة" و"الهيئة المستقلّة للانتخاب"

مذكّرة تفاهم بين "الأردنيّة" و"الهيئة المستقلّة للانتخاب"

جفرا نيوز -  أبرمت الجامعة الأردنيّة ممثّلة برئيسها الدّكتور عبد الكريم القضاة مذكّرة تفاهم مع الهيئة المستقلّة للانتخاب ممثّلة برئيسها الدّكتور خالد الكلالدة، وذلك بهدف إنشاء برنامجٍ أكاديميّ مشترك تحت مسمّى "دبلوم عالي في إدارة الانتخابات". 

ونصّت المذكّرة على تقسيم الجهود بين الطّرفين، بحيث تقوم الهيئة بالسّير بالإجراءات الخاصّة لإنشاء البرنامج وفقًا للإجراءات المُتّبعة لدى وزارة التعليم العالمي، فيما يرتبط دور الجامعة الأردنيّة بإعداد الإطار الأكاديمي المتعلّق بالبرنامج من خطط دراسيّة وإعداد للموادّ ووصفها.


كما اتّفق الطّرفان، وفق المذكّرة، على عددٍ من الأمور، منها اختيار كلّيّة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدّراسات الدّوليّة في الجامعة الأردنيّة مقرًّا لانعقاد البرنامج، على أن يخضع البرنامج لتعليمات منح شهادة دبلوم الدّراسات العليا في الجامعة الأردنيّة الصّادرة عن مجلس عمدائها. 

علاوة على ذلك، ستكون مُدّة الدّراسة في البرنامج عامًا جامعيًّا واحدًا، تُصدر بعده شهاداتٌ للملتحقين بالبرنامج تحمل شعار واسم الطّرفين. كما أشارت المُذكّرة إلى أنّ نظام تدريس البرنامج سيتمتّع بالمرونة، إذ يمكن له أن يكون مُدمجًا أو إلكترونيًّا بالكامل، أو تقليديًّا بالكامل. 

في نهاية اللّقاء، عبّر كلا الطّرفين عن سعادتهما لهذا التّعاون. كما يُشار أيضًا، إلى حضور الدّكتور محمّد القطاطشة توقيع المُذكّرة، بوصفه عميد كلّيّة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدّراسات الدّوليّة، مَقَرَّ انعقاد البرنامج.