احباط محاولة احتيال بـ 250 ألف دولار مزيفة والقبض على المتورطين جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" الحكومة تجدد دعوتها للمواطنين لعدم التجمع لأكثر من 20 شخص العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 153 تسجيل 5 إصابات جديدة "غير محلية" بكورونا في الأردن مصدر: نور الدين نديم فكّ إضرابه وبحالة صحية مستقرة الملكية تعلن عن تسيير (5) رحلات إلى ايطاليا وقبرص وكندا وماليزيا وتايلاند الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الرزاز يشكّل فريقاً برئاسة توق للوقوف على حيثيّات تسمّم عين الباشا مدعي عام السلط يوقف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في السجن ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148 "المياه" تضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة وبئر مخالف في وادي السير ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى (118) حالة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وطقس حار في الاغوار والعقبة رئيس بلدية السلط يدعو لاعتماد التصريحات الرسمية بخصوص الاغلاقات والاتلافات إغلاق 4 منشآت غذائية وإنذار 51 وتوقيف 12 أخرى عن العمل المناطق التي تجاوزت فيها درجة الحرارة العظمى 40 مئوية ... أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-07-07 | 09:45 pm

انحصار بيع مطاعم الأردن على الشاورما والبرغر

انحصار بيع مطاعم الأردن على الشاورما والبرغر

جفرا نيوز- كشف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، الثلاثاء، عن اشتياق الأردنيين، للوجبات السريعة، خلال فترة الحظر، وظهور ذلك بعد فك الحظر التدريجي، وعودة المطاعم للعمل خلال أزمة جائحة كورونا.

وقال العواد  إن الأردنيين أقبلوا بشكل كبير، عقب إعادة فتح المطاعم، على الوجبات السريعة، وخاصة "البيتزا، والبرغر، والشاورما".

وأضاف أن المطاعم شهدت حركة نشطة، خلال أول أسبوعين من إعادة فتحها، فيما عادت الحركة للركود عقب ذلك.

وأوضح العواد، أن عمل المطاعم ينحصر حاليا، على التي تقدم الوجبات السريعة، مستدركا أن الطلب يتركز على فئة الشباب، والشبان يتجهون إلى الوجبات السريعة.

ويشهد قطاع المطاعم ومحال الحلويات، ركودا غير مسبوق، بسبب تبعات أزمة الجائحة، فيما تقدر خسائره في الأردن، بعشرات ملايين الدنانير، وفقا للعواد.

ويقول العواد، إن النقابة تطالب الحكومة، بتمديد بيع المطاعم ومحال الحلويات للزبائن، حتى الساعة الواحدة من منتصف الليل.

ومن شأن تمديد البيع حتى الواحدة، أن يرفع نسبة العمل من 20% في الوقت الحالي، إلى 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب نقيب أصحاب المطاعم.

كما تطالب النقابة، الضمان الاجتماعي، بتسيير أمور أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، والسماح بتقسيط المبالغ المترتبة عليهم، وتجديد التصاريح، إضافة إلى رفع "البلوكات" عن بعض المنشآت، لعودة دوران عجلة الاقتصاد.

وقدّر العواد، نسبة عمل المطاعم ومحال الحلويات، خلال العام الحالي، بنحو 20%، مقارنة مع الفترة ذاته من عام 2019، بسبب تبعات أزمة كورونا.

وأشار العواد، إلى أن النقابة ما زالت تحصي أعداد المطاعم ومحال الحلويات، التي أغلقت جراء الأزمة المالية التي عصفت بها خلال الجائحة، متوقعا أن تنتهي من الإحصاء في غضون شهر إلى شهرين.