مقتل أربعيني رمياً بالرصاص في الزرقاء.. والأمن يبحث عن القاتل عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية المشفى الميداني الأردني في بيروت يبدأ أعماله اليوم مزارع تتحدى إغلاق صالات الأفراح بإلتفافها على القانون التربية: إعلان نتائج التوجيهي" يوم "الجمعة او السبت" المقبلين..تفاصيل العثور على جثة ستيني في السلط انخفاض على الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ4 درجات ظهور نتائج عينات أبناء مصاب المفرق عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية مهيدات يتحدث عن تفاصيل حادثة تسمم البقعة السماح لمنشآت مستفيدة من تمكين اقتصادي 1 التعديل العضايلة: محزن جدا أن يشكك البعض بخطورة كورونا اربع اصابات محلية بفيروس كورونا , ثلاث منها في اربد تدهور مركبة واصابتان بالغتان بعد تحويلة القطارنة نقابة الصاغة: الذهب سعره عالمي وتنزيلات الذهب مضللة العضايلة: الوضع الوبائي الحالي لا يتطلّب فرض حظر تجوّل شامل، أو زيادة ساعات حظر التجوّل مياهنا: تأخير ضخ المياه لمناطق محددة جنوبي عمان وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان العمل بمستشفى طوارئ البشير الجديد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2020-07-08 | 08:38 am

عاشا (68) سنة بجسد واحد..وفاة التوأمين الملتصقين الأطول عمرا في العالم..فيديو

عاشا (68) سنة بجسد واحد..وفاة التوأمين الملتصقين الأطول عمرا في العالم..فيديو

جفرا نيوز - توفي بمدينة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية، السبت 4 يوليو/تموز، أكبر توأمين ملتصقين في العالم، روني ودوني غايلون، عن عمر يناهز 68 عاما.

جذب التوأمان الأنظار منذ ولادتهما في 8 أكتوبر/تشرين الأول عام 1951، عندما ولدا بصحة جيدة وكان وزنهما 5 كيلوغرام و326 غراماً تقريبا.

ليقضيا أول عامين من حياتهما في المشفى في الوقت الذي كافح فيه الأطباء لمحاولة فصلهما بطريقة آمنة، ليرفض بعدها الوالدان عملية الفصل، لعدم وجود ضمانات على صحة الطفلين.

ليعيشا معا بجسد واحد لمدة 68 عاما، وجها لوجه متلاحمين من عظمة القفص إلى الفخذ بجهاز هضمي واحد، ولد كلاهما بقلبين ومعدتين منفصلتين وكان لكل منهما ذراعان وساقان، بحسب ما نقل موقع "ديلي ميل".

تعلم التوأمان المشي عندما كان عمرهما 29 شهرا، متبادلين دور من يسير إلى الخلف، ليستعين والديهما بمدرب خاص لتعليمهم أداء المهام اليومية مثل ربط الأحذية واستخدام المرحاض.

وعلى الرغم من صعوبة تقبل الأمر الى أن التوأمين تمكنا من العمل، عندما اتخذ والدهما قرارا بأخذهما إلى سيرك الكرنفال كطريقة لدعم أسرته الكبيرة المكونة من تسعة أطفال، لينضما بعمر الثلاث سنوات.

وتمكن التوأم من تحصيل عمل جيد ومربح حتى تقاعدهما في عام 1991.