جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها الملك: مستعدون لتوفير مركز لوجستي لإيصال مساعدات إلى لبنان وزير التخطيط الاسبق سيف يناقش قرار الحكومة إعادة احتساب المديونية انخفاض الحرارة وأجواء صيفية عادية عبيدات: إجراءات قاسية إذا سجلنا أكثر من 3 بؤر
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2020-07-08 | 09:50 am

شفاء أول حالة في العالم من الإيدز عن طريق الدواء فقط

شفاء أول حالة في العالم من الإيدز عن طريق الدواء فقط

جفرا نيوز- أصبح رجل برازيلي في منتصف الثلاثينات من العمر أول إنسان في العالم يتعافى من فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" بفضل الأدوية وحدها، مما يعزز الأمل في علاج الملايين الذين يعيشون مع الفيروس.

وكشف الخبراء أن هذه هي الحالة الأولى في العالم التي يتعافى فيها مريض بالإيدز بعد الحصول على أدوية فقط.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعافى المريض الذي اعتمد على كوكتيل مكثف متعدد الأدوية من أدوية الإيدز، بما في ذلك العلاج المضاد للفيروسات الرجعية أو ART ومضادات الفيروسات القهقرية (antiretrovirals)، بالإضافة إلى دواء يسمى نيكوتيناميد، وهو شكل من أشكال فيتامين ب 3.

وعلى الرغم من أنه لا يعتبر أول من يتعافى من الإيدز في التاريخ، إلا أن الشخصين الآخرين الذين قد تم شفاؤهما، قد خضعا لعمليات زرع نخاع، وهي عملية غازية عالية الخطورة.

هذا ويذكر أن البرازيلي قد تم تشخيص إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2012، اتبع كورس الدواء الرائد لمدة 48 أسبوعًا، وبعد حوالي عام، وجد الباحثون أن الفيروس قد اختفى من حمضه النووي وخلاياه.
وقال الدكتور ريكاردو دياز من جامعة ساو باولو بالبرازيل، الذي شارك في قيادة الدراسة: "لا يمكننا تحليل خلايا الجسم كله، ولكن حتى الآن جميع الأدلة تشير إلى اختفاء الفيروس".

وشرح الدكتور: "أعتقد أنها هذا العلاج واعد للغاية، فقد قد يتم شفاء هذا المريض".

وقالت أندريا سافارينو، طبيبة في معهد الصحة الإيطالي شاركت في قيادة التجربة، في مقابلة مع الجمعية الخيرية البريطانية NAM AIDSmap"هذه الحالة مثيرة للاهتمام للغاية، وآمل حقًا أن تمهد الطريق لإجراء المزيد من البحوث في علاج فيروس نقص المناعة البشرية".