الأردن ثاني دولة مضيفة للاجئين في العالم العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في جرش والمفرق الأمن: ابلغوا عن الرشوة الانقلاب الصيفي يبدأ الاثنين وزير الصحة في الكرك مشروع قانون جديد لضريبة المبيعات “سوسة النخيل” تهدد بهلاك نصف مليون شجرة في وادي الأردن 9647 وفاة بكورونا منذ ظهور الوباء في المملكة خبير أوبئة: مصاب كورونا يشكل 20 ضعفاً من الأجسام المضادة بعد تلقيه المطعوم السبت...ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة الارصاد تحذر من تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار في البادية خبراء اردنيون يحذرون من خلع الكمامة حتى بعد تلقي المطعوم “المهندسين الزراعيين”: البطيخ المحلي سليم و لا يؤثر على صحة المواطن الفايز: المواطن يتحمل 50% من برنامج أردننا جنة..و5000 مشارك حتى الآن دودين: الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني أشخاص يغرقون الأسواق بالمعقمات المغشوشة بهدف الربح وكسب المال الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما الأردن يدين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-07-08 10:02 am

هل يحمل الفستق الحلبي أي فوائد غذائية؟

هل يحمل الفستق الحلبي أي فوائد غذائية؟

جرا نيوز- يعد الفستق نوعا من أنواع شجر الجوز ويحظى بالعديد من الفوائد الصحية؛ إذ إنه مصدر ممتاز للبروتين ومضادات الأكسدة والألياف وكلها عناصر مفيدة تماما للصحة والجسم.
وتشير الدراسات إلى أن الناس يتناولونه منذ آلاف السنين، ويحرص الناس على تناوله واستهلاكه الآن بإضافته لمجموعة مختلفة من الأطباق مثل السلطات والآيس كريم.
ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز 10 فوائد يمكن أن تعود على صحة الإنسان من تناول الفستق:
مصدر غني بالعناصر المغذية
إذ يحتوي على كثير من العناصر المفيدة والمغذية (سعرات 159/ بروتين 5.72 جرام/ دهون 12.85 جرام/ كربوهيدرات 7.70 جرام/ ألياف 3.00 جرامات/ سكريات 2.17 جرام/ مغنيسيوم 34 ملي جراما/ بوتاسيوم 291 ملي جراما/ فسفور 139 ملي جراما/ فيتامين بي-6 0.482 ملي جرام/ ثيامين 0.247 ملي جرام).
مصدر منخفض السعرات الحرارية
وهو واحد من أقل أنواع المكسرات اشتمالا على سعرات حرارية، وهو ما يعني أن بمقدور الناس أن يستمتعوا بفوائده من دون أي خطر على أنظمتهم الغذائية.
مصدر غني بمضادات الأكسدة
والتي تلعب دورا مميزا في تعزيز صحة الإنسان، حيث تحد من خطر الإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض عبر منعها إلحاق الضرر بخلايا الجسم.
مفيد لصحة العينين
فمضادا الأكسدة، اللوتين والزياكسانثين، مفيدان بشكل كبير لصحة العين، والفستق من المصادر الغنية بهاتين المادتين.
مفيد لصحة الأمعاء
إذ إن كل المكسرات، ومنها الفستق، تعد مصادر غنية بالألياف، وهو ما يضمن عمل الجهاز الهضمي بطريقة صحية بتحريك الطعام عبر الأمعاء ومنع الإمساك.
مصدر غني بالبروتين للنباتيين
فالأوقية الواحدة منه تحتوي على حوالي 6 جرامات من البروتين.
مفيد لنقصان الوزن
إذ ثبت أن المداومة على تناول المكسرات تساعد على تقليل خطر زيادة الوزن، ويعد الفستق من المكسرات التي تفيد في خسارة الوزن أو المحافظة عليه عند مستوى معين.
صحة القلب
إذ ثبت وفق دراسة استمرت على مدار 12 عاما أنه يوفر حماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
ضبط نسبة السكر بالدم
إذ يتميز الفستق بأن لديه مؤشرا جلايسيميا منخفضا؛ ما يعني أنه لا يتسبب في حدوث زيادة حادة بنسبة السكر في الدم بعد تناوله.
محاربة السرطان
مفيد في الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون بفضل نسبة الألياف المرتفعة التي يحتويها.