بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية 6325 فحص كورونا سلبي في الطفيلة منذ انتشار الفيروس في الأردن خمسيني يناشد أهل الخير ( أطفاله لا يجدون الطعام منذ 4 ايام ) المياه: حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط رئيسية في الموقر 2609 أطنان من الخضار والفواكه ترد إلى السوق المركزي اليوم الرزاز يبحث تداعيات الأوضاع الوبائية على المراكز الحدودية ضبط مقالع ومحاجر مخالفة للقانون وضبط اشخاص مطلوبين يعملون داخلها في البادية الجنوبية و الشمالية "المياه والري" تتخذ اجراءات جديدة لمواجهة كورونا "التعليم العالي" تحدّث بوابة "اختر تخصصك" استعداداً لعملية القبول الموحد المخزون الغذائي يغطي الاحتياجات لمدد كافية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2020-07-08 | 10:02 am

هل يحمل الفستق الحلبي أي فوائد غذائية؟

هل يحمل الفستق الحلبي أي فوائد غذائية؟

جرا نيوز- يعد الفستق نوعا من أنواع شجر الجوز ويحظى بالعديد من الفوائد الصحية؛ إذ إنه مصدر ممتاز للبروتين ومضادات الأكسدة والألياف وكلها عناصر مفيدة تماما للصحة والجسم.

وتشير الدراسات إلى أن الناس يتناولونه منذ آلاف السنين، ويحرص الناس على تناوله واستهلاكه الآن بإضافته لمجموعة مختلفة من الأطباق مثل السلطات والآيس كريم.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز 10 فوائد يمكن أن تعود على صحة الإنسان من تناول الفستق:

مصدر غني بالعناصر المغذية

إذ يحتوي على كثير من العناصر المفيدة والمغذية (سعرات 159/ بروتين 5.72 جرام/ دهون 12.85 جرام/ كربوهيدرات 7.70 جرام/ ألياف 3.00 جرامات/ سكريات 2.17 جرام/ مغنيسيوم 34 ملي جراما/ بوتاسيوم 291 ملي جراما/ فسفور 139 ملي جراما/ فيتامين بي-6 0.482 ملي جرام/ ثيامين 0.247 ملي جرام).

مصدر منخفض السعرات الحرارية

وهو واحد من أقل أنواع المكسرات اشتمالا على سعرات حرارية، وهو ما يعني أن بمقدور الناس أن يستمتعوا بفوائده من دون أي خطر على أنظمتهم الغذائية.

مصدر غني بمضادات الأكسدة

والتي تلعب دورا مميزا في تعزيز صحة الإنسان، حيث تحد من خطر الإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض عبر منعها إلحاق الضرر بخلايا الجسم.

مفيد لصحة العينين

فمضادا الأكسدة، اللوتين والزياكسانثين، مفيدان بشكل كبير لصحة العين، والفستق من المصادر الغنية بهاتين المادتين.

مفيد لصحة الأمعاء

إذ إن كل المكسرات، ومنها الفستق، تعد مصادر غنية بالألياف، وهو ما يضمن عمل الجهاز الهضمي بطريقة صحية بتحريك الطعام عبر الأمعاء ومنع الإمساك.

مصدر غني بالبروتين للنباتيين

فالأوقية الواحدة منه تحتوي على حوالي 6 جرامات من البروتين.

مفيد لنقصان الوزن

إذ ثبت أن المداومة على تناول المكسرات تساعد على تقليل خطر زيادة الوزن، ويعد الفستق من المكسرات التي تفيد في خسارة الوزن أو المحافظة عليه عند مستوى معين.

صحة القلب

إذ ثبت وفق دراسة استمرت على مدار 12 عاما أنه يوفر حماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ضبط نسبة السكر بالدم

إذ يتميز الفستق بأن لديه مؤشرا جلايسيميا منخفضا؛ ما يعني أنه لا يتسبب في حدوث زيادة حادة بنسبة السكر في الدم بعد تناوله.

محاربة السرطان

مفيد في الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون بفضل نسبة الألياف المرتفعة التي يحتويها.