العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في جرش والمفرق الأمن: ابلغوا عن الرشوة الانقلاب الصيفي يبدأ الاثنين وزير الصحة في الكرك مشروع قانون جديد لضريبة المبيعات “سوسة النخيل” تهدد بهلاك نصف مليون شجرة في وادي الأردن 9647 وفاة بكورونا منذ ظهور الوباء في المملكة خبير أوبئة: مصاب كورونا يشكل 20 ضعفاً من الأجسام المضادة بعد تلقيه المطعوم السبت...ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة الارصاد تحذر من تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار في البادية خبراء اردنيون يحذرون من خلع الكمامة حتى بعد تلقي المطعوم “المهندسين الزراعيين”: البطيخ المحلي سليم و لا يؤثر على صحة المواطن الفايز: المواطن يتحمل 50% من برنامج أردننا جنة..و5000 مشارك حتى الآن دودين: الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني أشخاص يغرقون الأسواق بالمعقمات المغشوشة بهدف الربح وكسب المال الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما الأردن يدين إعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى 12وفاة و301 اصابة كورونا جديدة في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-07-08 10:03 am

أطعمة يمكن تناولها قبل النوم لتساعدك على حرق الدهون

أطعمة يمكن تناولها قبل النوم لتساعدك على حرق الدهون

جفرا نيوز- تحتار السيدات اللواتي يرغبن في فقدان وزنهن في نوعية الأطعمة التي تساعدهن على فقدان الوزن والتحكم في هرمونات الجوع، وخاصةً في فترة المساء وما قبل النوم.
لذلك سنستعرض بعض الأطعمة التي يمكنكِ تناولها في المساء أو قبل الخلود إلى النوم ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
الزبادي
يعد الزبادي من الأطعمة المفيدة والتي تجعلكِ تشعرين بالشبع، قومي بتناول الزبادي الخالي من الدهون للحصول على أكبر قدر من الفوائد دون السعرات الحرارية الزائدة.
وتحتوي علبة الزبادي الخالي من الدسم على 100 سعر حراري و17 غرامًا من البروتين و6 غرامات من الكربوهيدرات، لذا فهو يعد من الوجبات المثالية التي يمكنكِ تناولها قبل النوم مباشرة.
الموز
يعتبر الموز من الفاكهة الصحية والمغذية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولا تسبب ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم.
كما أن الموز يمتلك العديد من الخصائص التي تجعله طعامًا صديقًا لفقدان الوزن، لذلك إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك اجعلي الموز جزءًا من نظامك الغذائي.
المكسرات
تعد المكسرات من البقوليات الدهنية الغنية بالمغنيسيوم والبروتين والتي تعمل أيضًا على تحسين المزاج، كما أن الأطعمة الغنية بالمعنيسيوم تساعد على فقدان الوزن.
الحليب
يحتوي الحليب قليل الدسم والخالي من الدهون على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين D دون الدهون المشبعة أو السعرات الحرارية المفرطة، لذا يمكنكِ إضافة الحليب إلى نظامك الغذائي ليساعدك على فقدان الوزن.
وبحسب دراسة أجرتها جامعة كيرتن في أستراليا فإن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويتناولون خلالها ثلاث حصص من منتجات الألبان، يفقدون وزنا ودهونا بشكل كبير.
الكرز
يساعد تناول الكرز في إنقاص الوزن عند استخدامه كجزء من خطة وجبات منخفضة السعرات الحرارية، فالكرز غني بالألياف وهذا يساعد على تعزيز الشبع والسيطرة على السعرات الحرارية، لذا قومي بإضافة الكرز إلى وجباتك ليساعدك على خسارة الوزن.