نتائج “التوجيهي” خلال 10 أيام الحرارة تميل للارتفاع قليلا نفي إدارة شؤون المعلمين لزيارتها مقر النقابة الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2" إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف إتلاف ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بالعقبة ضبط 11 مطلوبا بقضايا ترويج وحيازة مخدرات عزل 4 منازل في الرمثا بعد تسجيل إصابة بكورونا إحالة قضية المعلمين إلى محكمة بداية عمّان العضايلة : أمر الدفاع (11) يفرض عقوبات على كلّ منشأة لا تلتزم بارتداء الكمامات لبنان يشكر الملك على المستشفى العسكري عربي يقتل مزارعاً أردنياً في غور الصافي على إثر خلافات بينهما 2934 طن خضار وفواكه ترد إلى السوق المركزي تحذير هام من الدفاع المدني للمواطنين تشكيل أولى القوائم الانتخابية في ثالثة العاصمة _ أسماء ضبط 4 شاحنات بازلت مخالف في الهاشمية والضليل اغلاق محلي شاورما ومخالفة 10 لعدم التزامها بالشروط الصحية في معان فتح باب التسجيل في تدريب مهني سحاب تنقلات ادارية في التربية وتعيين خمسة مستشارين - أسماء الملك يوجه إلى تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-09 | 01:22 pm

أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها

أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها

جفرا نيوز- توافد العشرات من المواطنين في مدينة جرش منذ صباح الأربعاء 8 تموز 2020 لجمع أسماك ملقاه في سيل الزرقاء على جانبيه دون معرفة سبب نفوقها.

وأشار مختصون أن هذه الأنواع تسمى (سمكة الحفافة و سمكة القشرة) وهي غير صالحة للأكل وأن سبب نفوقها بهذه الكميات قد يعود لأرتفاع نسبة الكلور في الماء الأمر الذي يؤدي لأختناقها فتطفو على وجه الماء و تعلق بالأعشاب والشجيرات.

وحذر أحد صيادي السمك، ياسر سمارة، من تجنب تناوله لأرتفاع نسبة الفسفور فيه عدا عن كون مياه السيل غير صالحة لتربية السمك دون فلترتها.

و أضاف سمارة أن بعض الصيادين يلجأون لصب الكلور بأطراف السيل حيث تتشكل بركا صغيرة تتخذها الاسماك مركزا لتكاثرها ؛ فتختنق الاسماك وتطفو على سطح الماء. فيختارون المناسب منها ويتركون بعض الأنواع كالحفافة والقشرة. و أن هذا التصرف مرفوض لما يسببه من تلوث المياه و قتل السمك الصالح للأكل.

و دعا إلى تجنب هذه الأسماك النافقة و ضرورة منع وصولها للمستهلك و أنه يتوجب على الجهات المختصة التأكد من سبب نفوقها.