الرزاز يعلن بعد قليل الاجراءات الحكومية لعودة المغتربين وبدء العام الدراسي والانتخابات النيابية مواطن اردني منزله مهدد بالانهيار يناشد اهل الخير لمساعدتها في الشونة الشمالية تحذير هام من وزارة التعليم العالي للاردنيين من جامعات وهمية مقتل أربعيني رمياً بالرصاص في الزرقاء.. والأمن يبحث عن القاتل عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية المشفى الميداني الأردني في بيروت يبدأ أعماله اليوم مزارع تتحدى إغلاق صالات الأفراح بإلتفافها على القانون التربية: إعلان نتائج التوجيهي" يوم "الجمعة او السبت" المقبلين..تفاصيل العثور على جثة ستيني في السلط انخفاض على الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ4 درجات ظهور نتائج عينات أبناء مصاب المفرق عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية مهيدات يتحدث عن تفاصيل حادثة تسمم البقعة السماح لمنشآت مستفيدة من تمكين اقتصادي 1 التعديل العضايلة: محزن جدا أن يشكك البعض بخطورة كورونا اربع اصابات محلية بفيروس كورونا , ثلاث منها في اربد تدهور مركبة واصابتان بالغتان بعد تحويلة القطارنة نقابة الصاغة: الذهب سعره عالمي وتنزيلات الذهب مضللة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-07-10 | 04:28 pm

تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة

تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة

جفرا نيوز - اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، انخفاض اسعار الألبسة بالسوق المحلية لمستويات غير مسبوقة وصلت لنحو 20 بالمئة، بفعل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال القواسمي في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان تبعات أزمة فيروس كورونا ما زالت تلقي بظلالها على قطاع تجارة الألبسة والأحذية لجهة حالة الركود وتوفر معروض كبير منها، مؤكدا ان هذا دفع بالتجار لخفض الأسعار لتنشيط المبيعات.

واضاف ان التجار يسعون لتوفير السيولة المالية لغايات التجهيز والاستعداد لموسم فصل الشتاء والتخلص من موديلات وبضائع الصيف، مشيرا الى العروض والتنزيلات والتخفيضات على الأسعار التي طرحها التجار لاستقطاب المشترين وبخاصة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا القواسمي الحكومة لصرف راتب شهر تموز الحالي مبكرا للاسهام في تنشيط الحركة التجارية، الى جانب الطلب من البنوك تأجيل الأقساط المالية المترتبة على التجار.

واكد ان العام الحالي يعتبر الأصعب على تجار الألبسة سواء من ناحية المصاريف وتراجع الأرباح والدخل وانخفاض القوة الشرائية اضافة لارتفاع كلف التشغيل، مشددا على ضرورة وجود تباعد بين عودة الطلبة الى مدارسهم وعيد الأضحى لمنع تداخل مواسم التسوق.

وطالب الحكومة بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات والرسوم الجمركية والتي تعتبر الأعلى بالمنطقة والتي تصل الى 47 بالمئة على الألبسة و52 بالمئة على الأحذية.

يذكر ان قطاع الألبسة والأقمشة بعموم المملكة يضم 11 الف محل ومنشأة تشغل 55 الف عامل غالبيتهم اردنيون.

وتأتي غالبية مستوردات الاردن من الألبسة والاحذية من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والاوروبية والآسيوية