نتائج “التوجيهي” خلال 10 أيام الحرارة تميل للارتفاع قليلا نفي إدارة شؤون المعلمين لزيارتها مقر النقابة الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2" إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف إتلاف ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بالعقبة ضبط 11 مطلوبا بقضايا ترويج وحيازة مخدرات عزل 4 منازل في الرمثا بعد تسجيل إصابة بكورونا إحالة قضية المعلمين إلى محكمة بداية عمّان العضايلة : أمر الدفاع (11) يفرض عقوبات على كلّ منشأة لا تلتزم بارتداء الكمامات لبنان يشكر الملك على المستشفى العسكري عربي يقتل مزارعاً أردنياً في غور الصافي على إثر خلافات بينهما 2934 طن خضار وفواكه ترد إلى السوق المركزي تحذير هام من الدفاع المدني للمواطنين تشكيل أولى القوائم الانتخابية في ثالثة العاصمة _ أسماء ضبط 4 شاحنات بازلت مخالف في الهاشمية والضليل اغلاق محلي شاورما ومخالفة 10 لعدم التزامها بالشروط الصحية في معان فتح باب التسجيل في تدريب مهني سحاب تنقلات ادارية في التربية وتعيين خمسة مستشارين - أسماء الملك يوجه إلى تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-07-12 | 11:15 am

مصير حكومة الرزّاز, لا بطالة بين الوزراء السابقين, اشتباكات اردنية من أجل أيا صوفيا,اختفاء لوحة الديك في الأمانة,وشخصيات على تليجرام

مصير حكومة الرزّاز, لا بطالة بين الوزراء السابقين, اشتباكات اردنية من أجل أيا صوفيا,اختفاء لوحة الديك في الأمانة,وشخصيات على تليجرام

جفرا نيوز - عصام مبيضين

مصير حكومة الرزّاز
كشفت مصادر؛ أن هنالك تضارب في التوجهات والتنسيبات بخصوص حكومة الرزّاز، وذلك بين جهات فريق:ـ يدعو لإعطاء الحكومة فرصةً، خاصةً، بعد نجاح الحكومة في إدارة أزمة وباء (كورونا) ويجب انتظار شهر أيلول لرحيل مجلس النوّاب بعد إتمام مدته الطبيعية،" مجلس يسلم مجلس،" فيما فريق آخر:ـ يدعو إلى حكومة جديدة، وحل مجلس النواب لتخفيف الاحتقانات الاجتماعية والاقتصادية .. فأي وجهة نظر تنتصر؟.
********
لا بطالة.. بين الوزراء السابقين
من كثرة التعيينات للوزراء والمسؤولين السابقين في مختلف المواقع الشركات ومجالس الادارة والجهات الاخرى من اجل الاستفادة من خبراتهم الطويلة في شتى المجالات حتى ان علق احدهم قائلا:ـ لابطالة بين الوزراء السابقين يشاران احصائية نشرت قبل سنوات ان عددهم تجاوز 30 في مختلف المواقع فهل زاد العدد ام نقص ..؟
*********
انتبهوا ياسادة من الركود
انتبهوا يا سادة؛ البنك الدولي يحذر ويتحدث:"من المتوقع أن يشهد الأردن أسوأ حالة ركود له منذ عام 1989، حيث يتوقع أن يقفز الدين العام من 98.9% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019، إلى 111.7% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020، وأن يصل إلى ذروته في عام 2021، ثم يعود إلى مستوى عام 2020 بحلول العام2024". فماذا نحن فاعلون؟!
**********
اللوحات المسروقة في الأمانة
لازال ملف اللوحات المسروقة والآثار داخل بيت الفن في أمانة العاصمة مفتوحًا وأبرز هذه اللوحات؛ لوحة "الديك والطفل
على العموم القضية حُوّلت إلى (مكافحة الفساد)، وذلك للنظر والاستماع إلى الشهود، وتم توقيف ثلاثة موظفين وسجنهم بعد أن تم توجيه تهم جناية الاختلاس والتدخل بالاختلاس. أحد الموقوفين على ذمة هذه القضية هو مدير تنفيذي مهم يعمل في الدائرة الثقافية في أمانة عمان ويعمل أيضًا كاتبًا صحفيًا.
*************
اشتباكات الكترونية
اشتباكات الكترونية عاصفة وقصف فيسبوكي بين الاردنيين وتبادل اتهامات بألفاظ حادة بين المرحبين والرافضين للقرار التركي بتحويل "آيا صوفيا" في مدينة إسطنبول من متحف الى مسجد .. وكل فريق حجج وقرائن وشواهد. على العموم الاشتباكات متواصلة حتى إعداد التقرير ... بدون هدنة وخطوط تماس
**************
شخصيات سياسية تشبك على تليجرام
عدة شخصيات سياسية ومعروفة بدأت تحوّل وتشبك على شبكة الاتصالات المجانية (تليجرام) في خطوة جديدة تتواكب مع المستجدات السياسية "ألو هل تسمعني سعادتك حوّل" عطوفتك ...
****************
هل اختفت كتب "سري وشخصي"
هل اختفت كتب "سري وشخصي" متعددة القادمة من بعض الوزراء وكبار المسؤولين حول إحالة أمناء عامين ومدراء على التقاعد، حيث أن الجميع مشغول في المرحلة القامة.
*********************
كورونا و عودة أموال أردنية
هل يساهم (كورونا) في عودة أموال أردنية موجودة وتبحث عن استثمار، حيث يعد الأردنيّون من أكبر المستثمرين في السوق العقاري التركي والاماراتي وغيرهما، ومن الممكن جذب هؤلاء للاستثمار في الأردن، و ضرورة التخلص من حالة عدم اليقين التي تسيطر على المناخ العام الاقتصادي.
********************
تجار الملابس حرقوا الأسعار
تجار الملابس حرقوا الأسعار وخفّضوها إلى نحو 20 بالمئة، وذلك بفعل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين، والذين يسعون إلى توفير(الكاش مني) أي السيولة المالية لغايات التجهيز والاستعداد لموسم فصل الشتاء والتخلص من موديلات وبضائع الصيف.
******************
زواتي.. برك وبطاريات وتوليد طاقة
قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي حول إستراتيجية الطاقة الجديدة الغامضة، والتي وقف أمامها المراقبون لتفسيرها:" هُنالك إمكانية للتخزين بواسطة "البطاريات"، بالإضافة إلى التخزين على السدود من خلال ضخّ المياه من السدود إلى برك صناعية في مستويات مرتفعة، ثمّ تسييل تلك المياه من البرك إلى السدود ثانية وتوليد الطاقة منها، وهو ما يتوقّع حدوثه في السنوات القادمة" ..ما رأي الخبراء بذلك ...خبرونا ..؟
**********************
الحكومة واستعراض القوة
قال كاتب (..) يتصرف الرئيس وكأنه باقٍ في موقعه رئيسا للحكومة، وهذا حق ما دامت الإرادة الملكية لم تصدر بقبول استقالته، واختيار رئيس جديد، ولهذا فإنني لم أنظر للخلوة الوزارية التي عقدها الأسبوع الماضي على أنها من باب استعراض القوة، أو أنها فقط مناكفات لخصوم الحكومة، بل وجدتها تمسكا بالولاية الدستورية، وحقا في أن يُعيد الثقة والاطمئنان لفريقه الذي أربكته الإشاعات وخلقت دائرة من التشويش تُعيق العمل
*******************
جابر بن حيان غاضب على التربية
احتج عالم الكيمياء المعروف جابر بن حيان على وزارة التربية والتعليم خاصة على الخطأ الوارد في أسئلة مبحث الكيمياء (فقرة 6) لجميع الطلبة لان هذا امر بديهي وعادي ..الملفت ان التربية أرجعت الخطأ لأسباب فنية (خطأ مطبعي) وقالت إن الإجابة الصحيحة للسؤال هي -1، وإن إشارة السالب لم تظهر عند رقم 1 في خيارات الإجابة المتعددة ...... ابن حيان العالم الراحل أشار إلى خطورة مثل هذه الأخطاء بطريقة فانتازيا استحضرها البعض لاسقاط الماضي على الحاضر لمن يتعظ..