الرزاز يقرر حظر الدعاية الانتخابية على موظفي الحكومة الرزاز يعلن بعد قليل الاجراءات الحكومية لعودة المغتربين وبدء العام الدراسي والانتخابات النيابية مواطن اردني منزله مهدد بالانهيار يناشد اهل الخير لمساعدتها في الشونة الشمالية تحذير هام من وزارة التعليم العالي للاردنيين من جامعات وهمية مقتل أربعيني رمياً بالرصاص في الزرقاء.. والأمن يبحث عن القاتل عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية المشفى الميداني الأردني في بيروت يبدأ أعماله اليوم مزارع تتحدى إغلاق صالات الأفراح بإلتفافها على القانون التربية: إعلان نتائج التوجيهي" يوم "الجمعة او السبت" المقبلين..تفاصيل العثور على جثة ستيني في السلط انخفاض على الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ4 درجات ظهور نتائج عينات أبناء مصاب المفرق عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية مهيدات يتحدث عن تفاصيل حادثة تسمم البقعة السماح لمنشآت مستفيدة من تمكين اقتصادي 1 التعديل العضايلة: محزن جدا أن يشكك البعض بخطورة كورونا اربع اصابات محلية بفيروس كورونا , ثلاث منها في اربد تدهور مركبة واصابتان بالغتان بعد تحويلة القطارنة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-07-13 | 01:02 am

تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي

تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي


جفرا نيوز-  ما يزال قرار السماح بإقامة حظائر لبيع الأضاحي من عدمه في العاصمة والمحافظات مرهونا بقرار حكومي يصدر بهذا الخصوص.
وقال مصدر مطلع إنه في حال كان هناك موافقة حكومية على إقامة الحظائر في مناطق الأمانة والبلديات فإن ذلك الأمر "سيكون وفق ضوابط واشتراطات صحية صارمة مرتبطة بجائحة كورونا”؛ مشددا على أنه لن يكون هناك تهاون في هذا الشأن.
ولفت إلى أنه ستصدر تعليمات خاصة تراعي التباعد الجسدي وسبل الوقاية والأطباء البيطريين وغيرها خصوصا وأن هذه الأسواق تشهد كثافة وإقبالا من المواطنين في مساحات ضيقة.
يشار الى أن "الأمانة” كانت تحدد كل عام مواقع بيع وذبح الأضاحي للتسهيل على المواطنين وتشترط ضمن تعليماتها السابقة المحافظة على الصحة وسلامة البيئة العامة ومنع الذبح العشوائي ضمن شوارع عمان والأحياء السكنية فيها.
وتحدد التعليمات مساحة الحظيرة بألا تقل عن 100 متر مربع، وتجهيز الموقع المخصص بالأسيجية والمذابح وتوفير الماء، وخزان لجمع الدم ووضعه في المكان المخصص للذبح على نفقته الخاصة حسب الشروط الشرعية والصحية للذبح .