الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي الحكومة تدرس اغلاق بعض القطاعات اليوم (4) ساعات معدل دوام موظفي القطاع العام الشياب ينفي لميلوديتسجيل اصابات جديدة في المزار الشمالي (244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-07-13 | 08:40 am

عالم أوبئة: تطوير لقاح فعال بشكل كامل ضد كورونا سيستغرق سنوات عدة

عالم أوبئة: تطوير لقاح فعال بشكل كامل ضد كورونا سيستغرق سنوات عدة

جفرا نيوز - حذر خبير فرنسي من ضعف فرصة الوصول إلى لقاح فعال 100% لفيروس كورونا بحلول العام المقبل، وحث الناس على اتخاذ تدابير التباعد الاجتماعي على محمل الجد.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، وقال عالِم الأوبئة، أرنو فونتانيت، في لقاء تلفزيوني، إن اللقاح سيظل قيد التطوير لعدة سنوات، مضيفًا: "بالطبع، هناك جهد غير مسبوق لتطوير لقاح، لكنني سأكون متفاجئًا جدًا إذا كان لدينا واحد فعال في عام 2021".

وأضاف فونتانيت، وهو عضو فريق العلماء الذين يقدمون المشورة للحكومة الفرنسية بشأن الأزمة: "رغم أنه سيكون لدينا على الأرجح عمل ناجح جزئيًا، إلا أننا كنا بعيدون جدًا عن نهاية الأزمة".

وقال إن "هذا هو الحال، علينا أن نعيش مع هذا الفيروس، وبما أن عملية إغلاق أخرى كانت غير واردة، فعلى الناس تبني عادات أكثر جدية. هذا الصيف، دعونا نحترم المسافة الجسدية، على الأقل، فالتجمعات الكبيرة هي التهديد الرئيسي".

وأشار فونتانيت إلى أن المخاطر الرئيسية لحدوث تفشي واسع من الفيروس تتراكز في الأماكن المغلقة، مثل السفن السياحية والسفن الحربية والقاعات الرياضية والمراقص والمسالخ وأماكن إقامة العمال المهاجرين وأماكن العبادة.