نتائج “التوجيهي” خلال 10 أيام الحرارة تميل للارتفاع قليلا نفي إدارة شؤون المعلمين لزيارتها مقر النقابة الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2" إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف إتلاف ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بالعقبة ضبط 11 مطلوبا بقضايا ترويج وحيازة مخدرات عزل 4 منازل في الرمثا بعد تسجيل إصابة بكورونا إحالة قضية المعلمين إلى محكمة بداية عمّان العضايلة : أمر الدفاع (11) يفرض عقوبات على كلّ منشأة لا تلتزم بارتداء الكمامات لبنان يشكر الملك على المستشفى العسكري عربي يقتل مزارعاً أردنياً في غور الصافي على إثر خلافات بينهما 2934 طن خضار وفواكه ترد إلى السوق المركزي تحذير هام من الدفاع المدني للمواطنين تشكيل أولى القوائم الانتخابية في ثالثة العاصمة _ أسماء ضبط 4 شاحنات بازلت مخالف في الهاشمية والضليل اغلاق محلي شاورما ومخالفة 10 لعدم التزامها بالشروط الصحية في معان فتح باب التسجيل في تدريب مهني سحاب تنقلات ادارية في التربية وتعيين خمسة مستشارين - أسماء الملك يوجه إلى تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-07-13 | 10:56 am

درجات الحرارة مرتفعة غدا وتصل في الاغوار والعقبة الى 44 ودعوات للإكثار من شرب المياه وعدم ترك التعقيم بالمركبات

درجات الحرارة مرتفعة غدا وتصل في الاغوار والعقبة الى 44 ودعوات للإكثار من شرب المياه وعدم ترك التعقيم بالمركبات

جفرا نيوز- اكدت دائرة  الارصاد  الجوية  ان  الأجواء ‏اليوم  صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ غدا الثلاثاء ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في اغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الاغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الاربعاء، حارة في اغلب مناطق المملكة وحارة جداً في الاغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 - 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 16، وفي مرتفعات الشراة 28 - 15، وفي مناطق البادية 37 - 21، وفي مناطق السهول 32 - 21، وفي الأغوار الشمالية 38 - 25، وفي الأغوار الجنوبية 41 - 28، وفي البحر الميت 40 - 27، وفي خليج العقبة 41 - 27 درجة مئوية.

 بدورة قال  طقس العرب تبقى درجات الحرارة، نهار  اليوم  حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس صيفيا عاديا في أغلب المناطق ويميل للحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر، في حين يكون حارا بوجه عام في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب”.

أما الرياح، فتكون شمالية غربية الى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وخاصة في البادية الشرقية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.

ليلا، يكون الطقس معتدلا ورطبا بوجه عام في أغلب المناطق، ولطيفا فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة تنشط على فترات.

نهار غد، ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، وتُصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليُصبح حارا في أغلب المناطق، في حين يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتظهر عصرا كميات من السُحب المُتوسطة وخاصة في جنوب وشرق المملكة، بينما تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة بعد الظهر، تنشط قليلاً في المناطق الصحراوية والبادية.

وحذر "طقس العرب” من التعرض المُباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، داعيا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات.

أما ليلا، فيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس أدفأ من الليالي السابقة في أغلب المناطق، وتكون الرياح خفيفة ومتقلبة وتكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة في بعض المُرتفعات وبعض مناطق البادية