بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية 6325 فحص كورونا سلبي في الطفيلة منذ انتشار الفيروس في الأردن خمسيني يناشد أهل الخير ( أطفاله لا يجدون الطعام منذ 4 ايام ) المياه: حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط رئيسية في الموقر 2609 أطنان من الخضار والفواكه ترد إلى السوق المركزي اليوم الرزاز يبحث تداعيات الأوضاع الوبائية على المراكز الحدودية ضبط مقالع ومحاجر مخالفة للقانون وضبط اشخاص مطلوبين يعملون داخلها في البادية الجنوبية و الشمالية "المياه والري" تتخذ اجراءات جديدة لمواجهة كورونا "التعليم العالي" تحدّث بوابة "اختر تخصصك" استعداداً لعملية القبول الموحد المخزون الغذائي يغطي الاحتياجات لمدد كافية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2020-07-14 | 09:27 am

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

جفرا نيوز- لا يعني تناولك مشروب السموثي الغني بالفواكه والخضروات أنك تسيرين على نهج ذهبي من الناحية الغذائية. فحتى في عصائر السموثي الخضراء، قد لا تتوافر المغذيات الكبيرة بالشكل المفترض أن تكون عليه، حيث يقول الباحثون إن العصير، سواء كان معدا بالمنزل أم جاهزا، فإنه قد يخفي دهونا، سكريات أو سعرات غير مرغوبة.

ونستعرض فيما يلي 5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئا بالسعرات والسكر:

1- أن يكون الكوب الموضوع بداخله عصير السموثي كبير الحجم للغاية، والمشكلة هنا تكمن في أن الكوب يجعلك تتناولين كميات أكبر من التي كنت تخططين لها، خاصة وأن المشروب يحتوي على رطل أو أكثر من المحاصيل، وهي الكمية التي تزيد بكثير عما قد تتناولينه نيئا، وهو ما يتسبب بالتبعية في زيادة نسب السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والسكريات. وبهذا الصدد، ينصح الباحثون بضرورة أن تكون سعة الكوب لعصير السموثي في حدود 230 ملم، وليس أكثر من ذلك.

2- أن يحتوي عصير السموثي على كثير من المكونات، وهنا يتعين عليك معرفة أن نوعية الأطعمة منخفضة السعرات يمكن أن تضيف سعرات هي الأخرى للجسم، علما بأن كثيرا من عصائر السموثي تحتوي على مكونات مثل الزبادي، الكريمة المخفوقة، المُحليات، الشربات أو حتى المثلجات التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية. ولهذا ينصح بضرورة الحذر من العصائر المزودة بمكسرات أو زبدة البذور، زيت جوز الهند أو الأفوكادو، حيث أنها تضيف كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

3- أن يحتوي العصير على قدر كبير من المُحليات، وهنا لا يمكن لحاسة التذوق لديك أن تخطئك، فإن وجدتيه حلوا، فالأغلب أنه ممتلئ بالسكر، وعادة ما تكون العصائر الجاهزة التي تباع في المتاجر بهذا الشكل. ولهذا ينصح بضرورة التأكد من اشتمال العصير على قدر جيد من الخضروات مثل اللفت، السبانخ، الخيار والكوسا.

4- عدم تناول عصير السموثي بملعقة، حيث يؤدي تناوله من الكوب مباشرة إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم والشعور بتعب وجوع بعدها ببضع ساعات. ولهذا ينصح بإبطاء عملية الشرب ويفضل استخدام ملعقة لتنظيم الأمور بشكل أفضل وأكثر إفادة للجسم.

5- شرب العصير في توقيت خاطئ أو غير مناسب، ولهذا يؤكد الباحثون أن أفضل توقيت لشرب عصير السموثي هو في الوقت الذي يعقب ممارسة التمارين الرياضية.