جابر: 73 شخص حاولوا الهرب من مراكز الحجر والبعض وضع الكحول داخل أنوفهم العضايلة : لا حظر جزئي, ولا حظر الجمعة, ولا اغلاق لأي قطاع لغاية الآن 16 حالة جديدة بفيروس كورونا (14) منها محلية وزارة السياحة تشدد الرقابة على المطاعم السياحية تمديد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في معان الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار المستشفى الميداني الأردني في لبنان يبدأ استقبال المصابين سيدة تناشد اهل الخير مساعدتها بتأمين حليب لطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف - تفاصيل جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من السبت القادم, وارتداء الكمّامات بالمنشات الزامي, ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا الرزاز ينعى وزير الأوقاف الاسبق الدكتور عبدالسلام العبادي لماذا تراجع الاردنيون عن بناء المنازل الجديدة في محافظات الشمال والجنوب..؟ الوزير السابق عبد السلام العبادي في ذمة الله الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالميا في الأسبوع الأول من آب العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها الملك: مستعدون لتوفير مركز لوجستي لإيصال مساعدات إلى لبنان وزير التخطيط الاسبق سيف يناقش قرار الحكومة إعادة احتساب المديونية انخفاض الحرارة وأجواء صيفية عادية عبيدات: إجراءات قاسية إذا سجلنا أكثر من 3 بؤر
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2020-07-14 | 04:05 pm

رفض الذهاب لطبيب الأسنان 27 عاماً..والنتيجة؟

رفض الذهاب لطبيب الأسنان 27 عاماً..والنتيجة؟

- اضطر الأطباء في بريطانيا لإزالة فك مريض رفض زيارة طبيب الأسنان لمدة 27 عاماً، بعد العثور على ورم بحجم قبضة اليد في فكه.
وتم تشخيص إصابة دارين ويلكنسون (51 عاماً) بورم أرومي عصبي، بعد أن أظهرت الصور الشعاعية وجود ظل كبير في منتصف جمجمته.

وبات دارين الذي يعيش مع زوجته ميل (53 عاماً) في شيفيلد غير قادر على التحدث أو الأكل أو الشرب، بعد أن أزال الجراحون 90% من فكه.

وقالت ميل "لقد حاولت منذ سنوات أن أسجل له موعداً لدى طبيب الأسنان، وتمكنت في النهاية من حجز الموعد، كان يخاف من الذهاب إلى طبيب الأسنان، ولم يذهب إلى أي طبيب على مدى 27 عاماً".

وأضافت ميل "أظهرت صور الأشعة السينية وجود ظل ضخم وثقب أسود في منتصف وجهه، وقال طبيب الأسنان إنه لم ير شيئاً مماثلاً من قبل".

وتمت إحالة دارين كحالة غير عاجلة إلى مستشفى تشارلز كليفورد لطب الأسنان في شيفيلد، حيث تم التأكد بعد إجراء خزعتين من أنه كان مصاب بورم كبير عدواني يسمى الورم الأرومي النقوي، ويجب إزالته في أقرب وقت ممكن.

وكان من المقرر إجراء عملية إزالة 90% من الفك السفلي وإدخال صفائح التيتانيوم في 20 مارس (آذار)، ولكن تم تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا، ولكن بعد ذلك بأسبوع، أصيب دارين بتسمم في الدم، وتعيّن نقله إلى المستشفى لإجراء جراحة طارئة.

واضطر دارين للخضوع لست جراحات طارئة بعد ذلك، بسبب المضاعفات والالتهابات التي أصيب بها.

ويخطط الأطباء الآن لإجراء عملية زرع من عظام ساق دارين، في محاولة لإعادة بناء فكه من جديد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.