مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2020-07-14 | 04:13 pm

40ر36 دينار سعر غرام الذهب محليا

40ر36 دينار سعر غرام الذهب محليا

جفرا نيوز - بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية، اليوم الثلاثاء، 40ر36 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 35 دينارا لجهة البيع.

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة 10ر43 و40ر32 دينار على التوالي.

واشار علان إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 255 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 291 دينارا.

واوضح أن سعر الذهب عالميا ما زال مرتفعا، وبلغ حتى ظهر اليوم الثلاثاء 1800 دولار للأونصة، وهو أعلى رقم يسجله المعدن النفيس منذ منتصف عام 2011.

وبين أن الطلب على الذهب محليا ما زال ضعيفا لانحسار المناسبات الاجتماعية، مقابل وجود عرض متوسط من المواطنين للاستفادة من ارتفاع الأسعار وجنى الأرباح.

ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال أردني خالص يبلغ أكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.