احباط محاولة احتيال بـ 250 ألف دولار مزيفة والقبض على المتورطين جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" الحكومة تجدد دعوتها للمواطنين لعدم التجمع لأكثر من 20 شخص العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 153 تسجيل 5 إصابات جديدة "غير محلية" بكورونا في الأردن مصدر: نور الدين نديم فكّ إضرابه وبحالة صحية مستقرة الملكية تعلن عن تسيير (5) رحلات إلى ايطاليا وقبرص وكندا وماليزيا وتايلاند الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الرزاز يشكّل فريقاً برئاسة توق للوقوف على حيثيّات تسمّم عين الباشا مدعي عام السلط يوقف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في السجن ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148 "المياه" تضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة وبئر مخالف في وادي السير ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى (118) حالة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وطقس حار في الاغوار والعقبة رئيس بلدية السلط يدعو لاعتماد التصريحات الرسمية بخصوص الاغلاقات والاتلافات إغلاق 4 منشآت غذائية وإنذار 51 وتوقيف 12 أخرى عن العمل المناطق التي تجاوزت فيها درجة الحرارة العظمى 40 مئوية ... أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2020-07-15 | 08:33 am

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش كيفية تنمية مهارة القراءة الجهريّة لدى طلبة المدارس

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش كيفية تنمية مهارة القراءة الجهريّة لدى طلبة المدارس


عمان - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، ومن خلال استخدام وسائل الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والمناهج في كلية العلوم التربوية، بعنوان "أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهريّة لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة"، للباحثة منتهى يحيى عبد الجواد.

وهدفت هذه الدراسة إلى التقصي حول أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهرية لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة، معتمدة على المنهج شبه التجريبي، حيث تم إعدادُ بطاقة ملاحظةٍ احتوت على مجموعة من المهارات والمؤشرات السلوكية الدالة عليها، ونصٌ قرائيّ قام الطلبة بقراءته جهريًّا بعد التأكد من صدق وثباتِ أداة الدّراسة.

وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للألعاب التعليمية في تنمية القراءة الجهرية وتنمية كل مهارة من مهارات القراءة الجهرية لصالح المجموعة التجريبية.

كما وأوصت الدراسة بعدة توصيات، كان من أهمها توظيف واستثمار استراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فؤاد شحادة مشرفا، والأستاذة الدكتورة إلهام الشلبي عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة عمان العربية الدكتور جهاد المومني عضوا خارجيا.