مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-07-16 | 09:23 am

ابتعاد الأردن عن "المنطقة الخضراء" يربك سبع نقابات مهنية, وارشيدات لـ"جفرا":لا بد من إجراء الانتخابات

ابتعاد الأردن عن "المنطقة الخضراء" يربك سبع نقابات مهنية, وارشيدات لـ"جفرا":لا بد من إجراء الانتخابات


جفرا نيوز – موسى العجارمة

يحدث في أروقة النقابات المهنية تساؤلات عديدة حول مصير الانتخابات في سبع نقابات مهنية: (الأطباء والمحامين والصحفيين والفنانين والصيادلة و البيطريين والجيولوجيين)، لكون إمكانية تحقيق هذا الطموح بات في المجهول جراء تداعيات جائحة كورونا العالمية التي ألقت بظلالها على سير العملية الانتخابية بشكل سلبي.

الأردن اقترب من أعتاب دخول "المنطقة الخضراء"، وهي مرحلة انخفاض الخطورة بحسب تصنيفات الوضع الوبائي العالمية، إلا أن الإصابة المحلية التي سجلت في الأردن الثلاثاء، قلبت الأمور رأساً على عقب ورفعت وتيرة الاحتقان داخل النقابات، لكون أعضاؤها كانوا متأملين بتعديل أمري الدفاع (1 و2) وخوض غمار الانتخابات.

تصريحات الحكومة التي جاءت على لسان وزير الإعلام أمجد العضايلة عقب اكتشاف الإصابة المحلية يوم أمس، استبعدت كافة التكهنات والتوقعات حول إمكانية إجراء الانتخابات خلال الفترة المقبلة، على الرغم من ضرورة عقدها بأسرع وقت ممكن بحسب ما أكده العديد من أعضاء تلك النقابات.


العضايلة قال بلسان صريح "إنه لا تغيير على أي إجراء من تدابير الوقاية والسلامة العامة، وخاصة بعد تسجيل إصابة كورونا جديدة في الأردن و الحظر بعد منتصف الليل سيبقى كما هو عليه، مما يؤكد بصورة واضحة أن انتخابات النقابات المهنية أو النيابية مستبعد عقدها خلال الفترة المقبلة.

*رئيس مجلس النقباء: اجتماع قادم مع الحكومة من أجل دراسة امكانية إجراء الانتخابات

رئيس مجلس النقباء ، نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي قال لـ"جفرا نيوز" الخميس، إن امكانية إجراء الانتخابات للنقابات التي انتهت ولايتها باتت على جدول الأعمال، وهناك مطالبات جادة يقدم عليها مجلس النقباء من أجل إلغاء أمري الدفاع (1 و2) لتسنح الفرصة للنقابات السبعة بإجراء الانتخابات بأسرع وقت.

وأوضح القدومي أنه عقد اجتماعًا  بين النقابات المهنية والحكومة يوم أمس، من أجل دراسة امكانية إجراء الانتخابات لكونها استحقاق دستوري.

* نقيب المحامين: ضرورة إلغاء أمري الدفاع (1 و2) لتتمكن النقابات من إجراء الانتخابات بأسرع وقت

نقيب المحامين مازن ارشيدات قال بدوره إن هناك حاجة ماسة لإجراء الانتخابات لسبع نقابات مهنية، وخاصة نقابة الأطباء التي تدار وفق لجنة مشكلة برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر.

وأكد ارشيدات لـ"جفرا نيوز" أن نقابة المحامين على استعداد تام بإجراء الانتخابات بأي موعد تحدده الحكومة، مشدداً على ضرورة إلغاء أمري الدفاع (1 و2) لتتمكن النقابات من عقد الانتخابات بأسرع وقت.

يذكر أن الأردن سجل (15) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، واحدة منها محليّة، و البقيّة خارجية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابات بالفيروس المسجلة في الأردن إلى (1198) حالة.