وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2020-07-16 | 10:17 am

زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟

زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟

جفرا نيوز- حقق المسلسل السوري الكوميدي الشهير "ضيعة ضايعة" نجاحا منقطع النظير؛ إذ يمكن وصفه بالظاهرة في عالم الكوميديا، فيما تسبب نجاح العمل في شهرة عدد من نجوم الفن في سوريا، حيث استمر الجمهور بمناداة بعضهم بأسماء الشخصيات التي قدموها في العمل لأعوام.

ومن أبرز النجوم الذين شاركوا في العمل وعرفوا من خلاله الفنان السوري حسين عباس، الذي جسد شخصية الشرطي حسان، واستطاع حسين أن يقدم دورا مميزا جعل الجمهور يناديه باسم الشخصية ويعرفه بها.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن زوجة الفنان السوري حسين عباس هي فنانة سورية وشاركت أيضًا بمسلسل ضيعة ضايعة، وهي الفنانة سوسن عطاف، التي قدمت دور "زهرة" في العمل.

و"ضيعة ضايعة" هو مسلسل سوري كوميدي ساخر بلهجة أهل الساحل السوري "اللاذقية"، وتجري أحداثه في ضيعة (قرية) بسيطة وفقيرة اسمها أم الطنافس الفوقا، حيث جرى عرضه للمرة الأولى على قناة أبوظبي الفضائية عام 2008.

وفي 2010، تم إنتاج موسم ثانٍ للمسلسل باعتبار أنه الأخير، وفيه ظهر أبو شملة (المهرّب) من قرية التخريمة وقام بدوره الفنان محمد حداقي.

وجرى تصوير حلقات المسلسل في المناطق الجبلية لقرية السمرا الواقعة بمنطقة كسب في محافظة اللاذقية السورية، ويشتمل على حلقات متكاملة ولكن لكل حلقة قصتها المتميزة، ويصوّر المسلسل حياة البساطة والفطرة في العيش مع جمال التعايش بين الإنسان والطبيعة المحيطة به في سبيل التخلص من العبودية المطلقة للتقنية في عصر الرقميات والتكنولوجيا.

أما أبرز شخصيات المسلسل التي حققت نجاحا كبيرا، فهي أسعد خشروف "نضال سيجري" وجودة أبو خميس "باسم ياخور" وهما جاران، بالإضافة لشخصية رئيس أبو نادر "جرجس جبارة" الذي رماه حظه العاثر في قرية وادعة، وهو يحلم أن تحدث جريمة قبل خروجه من الخدمة والمختار "زهير رمضان" الذي فقد قيمته كسلطة إقطاعية ولم يعد أحد بحاجة إليه.

أما ديبة زوجة جودة "تولاي هارون" فهي تعاني من قلة احترام زوجها له وضربه لها، وبديعة زوجة أسعد "آمال سعد الدين" فتحاول جاهدةً أن تجعل من زوجها رجلاً يقف أمام حيل جودة وسرقاته.

ومن أبرز أحداث المسلسل قصة حب سلنغو "فادي صبيح"، وعفاف "رواد عليو" ابنة المختار الذي يرفض زواجهما.

والعمل من كتابة ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو.