مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-07-16 | 10:20 am

تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا ومقتل سبعة أشخاص

تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا ومقتل سبعة أشخاص

جفرا نيوز- ذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم الخميس، نقلا عن وزير الداخلية أن طائرة استطلاع تحطمت في إقليم فان في شرق تركيا.

وأضافت "الأناضول" أن الحادث نتج عنه مقتل سبعة من أفراد الأمن.


وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو في بيان: "فرقنا أبلغتنا أننا فقدنا سبعة أبطال". وأكد أن الطيارين كانا من بين الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم في الحادث.
 
وأضاف صويلو أن الطائرة كانت على ارتفاع 2200 متر (7218 قدم) وهوت على جبل أرتوس.
 
ولم يشر وزير الداخلية التركي إلى أسباب التحطم، أو وجود خسائر أخرى في الأرواح أو وجود إصابات، وفقا لوكالة "الأناضول".

أقلعت الطائرة من مطار فان فيريت ميلين في الساعة (6.35 بالتوقيت المحلي، 15.35 بتوقيت غرينتش). وتابع الوزير التركي أن الطائرة يعود تصنيعها لعام 2015،  وتقوم بمهام الاستطلاع والمراقبة في مقاطعتي فان وهكاري منذ يوم الاثنين الماضي.
 
وأوضح أن الطيارين اتصلا بالبرج للمرة الأخيرة، عندما كانا حول منطقة باسكال في الساعة (10.32 مساء بالتوقيت المحلي، 19.32 بتوقيت غرينتش).

وكشف صويلو  أنه فى حوالى الساعة (10.45 بالتوقيت المحلي،  19.45 بتوقيت غرينتش) اختفت الطائرة عن الرادار وتوقفت الاتصالات تماما.

ووصل صويلو، في وقت لاحق، إلى المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.