مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-07-16 | 10:50 am

الصين: واشنطن تريد كبح التنمية بالبلاد وليس الديمقراطية لشعب هونغ كونغ

الصين: واشنطن تريد كبح التنمية بالبلاد وليس الديمقراطية لشعب هونغ كونغ

جفرا نيوز  - قال نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ، إن قانون الولايات المتحدة بشأن الحكم الذاتي بهونغ كونغ، لا يهدف على الإطلاق إلى ضمان حماية الديمقراطية والحريات بل يهدف إلى كبح التنمية بالصين.


وأضاف مينغ خلال اجتماع مع السفير الأميركي في الصين تيرى برونستد "إن ما يسمى بقانون هونغ كونغ للحكم الذاتي، الذي طورته الولايات المتحدة، لا يهتم على الإطلاق بحماية الديمقراطية والحريات لشعب هونغ كونغ، إنه محاولة غير مجدية لعرقلة وتقييد تنمية الصين، ولن تنجح هذه الخطط أبدًا". ولفت مينغ إلى أن الجانب الأميركي تدخل في شؤون الصين الداخلية بما يتعلق بقضايا شينجيانغ والتبت وبحر الصين الجنوبي، مضيفا "اتخذ الجانب الصيني بالفعل تدابير مضادة بهذا الصدد، وسيواصل الدفاع بحزم عن أهم اهتماماته ".


وقال "أود أن أحذر واشنطن من أن أي اضطهاد وظلم تفرضه الولايات المتحدة على الصين، سيتم رفضه بشكل حازم، وخطط واشنطن لعرقلة تنمية الصين محكوم عليها بالفشل".



وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلن أمس أنه وقع تشريعا وأمرا تنفيذيا لمحاسبة الصين على إجراءاتها ضد هونغ كونغ، موضحا أن قانون الحكم الذاتي بهونغ كونغ حصل على الدعم من قبل الكونغرس.



وتشهد العلاقات بين الصين والولايات المتحدة توترا مستمرا، تصاعد في الأشهر الماضية على خلفية قضايا عديدة على رأسها جائحة فيروس كورونا، وموضوع هونغ كونغ، والخلافات التجارية، وقضية حقول الطاقة في بحر الصين الجنوبي، ومسألة حقوق الإنسان في الأراضي الصينية، لاسيما مقاطعة شنجيانغ ذاتية الحكم.