وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2020-07-28 | 02:54 pm

جامعة الشرق الأوسط تحقق تقدما متميزا في التصنيف العالميwebomatrix ranking university

جامعة الشرق الأوسط تحقق تقدما متميزا في التصنيف العالميwebomatrix ranking university


جفرا نيوز  - حققت جامعة الشرق الأوسط، نقلة نوعية ومتميزة، ضمن التصنيف العالمي webomatrix ranking university، الذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ويضم أكثر من عشرين ألف موقع جامعة فى العالم.

وبحسب مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، المهندس رائد اللحام، فإن تصنيف جامعة الشرق الأوسط، قفز من المرتبة 4609، ليحل في المرتبة 3617، فيما قفز موقع الجامعة ست مراتب دفعة واحدة بالنسبة للتصنيف المحلي للجامعات الأردنية كافة، ليكون في المرتبة الحادية عشرة.

ووفق المعايير التي يعتمدها هذا التصنيف العالمي، وعددها اربعة معايير، أشار رئيس لجنة الموقع الإلكتروني الدكتور هشام أبو صايمة، إلى أن موقع جامعة الشرق الأوسط وتحديدا في المعيار الثاني impact rank، احتل المرتبة الثانية على مستوى الجامعات الخاصة، والرابعة على مستوى الجامعات الأردنية كافة، والذي يعد أهم المعايير في هذا التصنيف، كونه يمثل 50% من التقييم الكلي، وكله ذلك، بفضل الجهود التي بذلتها دائرة تكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن التصنيف العالمي webomatrix ranking university، يعد أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، إذ يغطي أكثر من عشرين ألف جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويهدف تقييم وتحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة "الإنترنت"، وتشجيع المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.