وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-07-30 | 02:57 pm

كل خميس مع محمود كريشان

كل خميس مع محمود كريشان

جفرا نيوز -  محمود كريشان

سيدي يا 'أبا الحسينِ'.. هنيئاً لك بالعيد

لكم في القلوب حبٌّ مقيم
سوف يبقى على مدار العقود
وإذا كان للهوى أيُّ حدّ
فالهوى الهاشميُّ دون حدود

صرخة إدانة..
أبدا.. لا نرضى الدعوات المريضة للإستقواء على الدولة، والتي وجب التذكير انها أكبر من الأشخاص، وانها الضامن لإستقرار البلاد، وحمايتها من أولئك الذين يسعون الى سن شريعة الغاب، فالمرحلة لا تحتمل المزايدات وإستغلال الأزمات.. وكفى..!

في العيد..
دولة الشيخ فيصل عاكف الفايز ملتزم بعُرف دائم بقضاء أول أيام العيد السعيد بين أبناء قبيلته بني صخر في أم العمد..

بصمة..
الإعلام الأردني نجح في التعامل مع أزمة كورونا.. هذا النجاح يحمل بصمة معالي الوزير أمجد العضايلة

سلطان الفيصلي
ما زال قلبك الكبير نابضا بالحب، والطيبة والحنان، و'فيصليك' الأثير ما يزال فارس الميدان..

لا تجيب سيرة..!
معلومات متسربة من وزارة الداخلية تشير إلى انه من المتوقع ان تصدر عقب عطلة العيد السعيد قائمة احالات للتقاعد لثلاثة محافظين أتموا السن القانونية

الباشا توفيق..
توفيق باشا كريشان سيكون صباح اليوم الأول للعيد السعيد في مهبط رأسه وعشقه.. مدينة معان بين عزوته 'المعانية' ..
كلمة حق
عند الحديث عن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فان إسم الإعلامي البارز محمد بلقر يقفز إلى الواجهة ، وتتراءى بصماته في ذلك الميدان للراغبين في دراسة مرحلة مهمة من مراحل الإعلام الأردني ، الذي أسهم في تثبيت ركائز قوية لمسيرة تداخل في حلقاتها، محليا وعربيا ودوليا.

العيد بعيدين..
سيكون عيد جماهير كرة القدم الأردنية بعيدين، حيث عيد الأضحى المبارك والذي سيشهد كذلك فرحتها بإستئناف بطولة دوري المحترفين بكرة القدم يوم الإثنين المقبل، بعد توقف النشاط الرياضي منذ آذار الماضي، وتتشوق جماهير كرة القدم الأردنية لمشاهدة فرقها، بيد أن هذه المشاهدة ستكون ولأول مرة عبر شاشة التلفاز بعدما تقرر إستئناف مسابقة الدوري بدون حضور الجماهيري إلتزاما بالإجراءات الحكومية للحد من تفشي وباء كورونا.
ورغم غياب الجماهير والواقع الصعب والمرير الذي تعيشه الأندية حيث محدودية قدراتها المالية والصعوبات التي تواجهها جراء ذلك، إلا أن الصراع يتوقع أن يأتي مشتعلاً، وبما يصب في النهاية بخدمة المنتخب الوطني الذي سيبدأ في أيلول المقبل إستعداداته لإستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

عاجل.. الى معالي الوزير..!
مئات الشكاوي وردتنا من تعطل مقسم وزارة التنمية الإجتماعية وعدم وجود مأمور مقسم منذ قرابة الشهر بالتزامن مع صرف الدعم و الدعم التكميلي و غيرها من برامج الدعم للفقراء و المساكين و المتعطيلين.. بلاغ على مكتب الوزيرة النشطة بسمة إسحاقات..!

تعظيم سلام
رغم العملية التي أجريت لمحافظ العاصمة سعد شهاب في عينيه قبل أيام وتكللت بالنجاح، فإن الشهاب باشر عمله فورا دون أن يركن للراحة.. سلامات

أحر العزاء
ناشر إسبوعية الشاهد ووكالة رم الزميل صخر أبوعنزة تقبل العزاء بوفاة والدته رحمها الله

صفاء..
'رياح السموم' مسلسل بدوي من بطولة الفنانة القديرة صفاء سلطان، واخراج سائد بشير الهواري

مرافق وصفي
غيب الموت فايز اللوزي، المرافق الخاص لرئيس الوزراء الشهيد وصفي التل.. رحمهما الله تعالى

مش معقول..؟
كيلو الثوم وصل إلى نحو (8) دنانير و'الزراعة' تسمح بإستيراده من مصر وإسبانيا ولبنان لتغطية إحتياجات السوق المحلي

تقبل الله منا ومنك
من السنة إظهار الفرح والسرور في أيام العيد والتوسعة على النفس والأهل بممارسة أنواع الترويح والترفيه المباح شرعا.
ومنها كذلك زيارة الجيران والأقارب والأصدقاء؛ وتبادل عبارات التهاني بأي لفظ معروف كانت، مثل: 'عيدكم مبارك'، و'تقبل الله منا ومنكم'. فقد كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: 'تقبل الله منا ومنك'.

بلاغ..
المطاعم في المولات التجارية وعلى ما يبدو انها لاتخضع لأي رقابة سواء بما يتعلق بسلامة الغذاء او الأسعار.. لماذا..!

شُمام..
بالإضافة لطعمه اللذيذ، تعتبر أبرز فوائد 'الشمام' الصحية الكبيرة لجسم الإنسان، الوقاية من السرطان وتدعيم صحة الجهاز المناعي