عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني رصد هلال شهر شوال الثلاثاء مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات ملخص النشاطات الملكية في اسبوع ..زيارة عمل إلى بروكسل.. فيديو بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى الافتاء : يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات حال استحقاقهم الصفدي: انتهاك حقوق أهالي الشيخ جراح لعب خطير بالنار حالة من عدم الاستقرار تؤثر على الأردن.. وتوقعات بهطول زخات مطرية غزيرة البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران طقس الاردن الجمعة: ربيعي دافئ صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي والكوادر المساندة لها الامن العام : الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات الإقليمية بامر من الملك.. الديوان الملكي يشكر كل من قدم العزاء بوفاة سمو الأمير محمد بن طلال
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2020-07-30 03:19 pm

ارتفاع الحوالات الواردة للمملكة بنسبة 50٪

ارتفاع الحوالات الواردة للمملكة بنسبة 50٪

جفرا نيوز - شهدت الحوالات الواردة للأردن ارتفاعا ملحوظا منذ بداية الأسبوع الحالي، إلى جانب ارتفاع الطلب على الدينار مدفوعا باقتراب عيد الأضحى، بحسب ما أكده عاملون في قطاع الصرافة.
وقال رئيس جمعية الصرافين الأردنيين عبد السلام السعودي، الخميس، إن الحوالات الواردة من المغتربين العاملين في الخارج بدأت تشهد تحسنا ملحوظا منذ اقترب عيد الأضحى، موضحا أن حجم الحوالات الواردة ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة مع الفترة الماضية، حيث إن حوالات المغتربين العاملين في الخارج ارتفعت بنسبة 50%.   وبين أن "الدينار الأردني يشهد طلبا خلال الفترة الحالية"، مشيرا إلى أن "الطلب على الدينار يرتفع مع اقتراب فترة الأعياد والمناسبات؛ لقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم".   وأشار السعودي إلى أن "الحوالات الواردة ارتفعت؛ نظرا لقيام المغتربين بإرسال النقود إلى ذويهم في الأردن للمساعدة في مصروفات العيد"، لافتا النظر إلى أن معظم الحوالات الواردة للأردن من دون الخليج والولايات المتحدة الأميركية لوجود أعداد كبيرة من الجالية الأردنية.   ولفت النظر إلى أن السوق المحلي لا يشهد طلبا على العملات الأخرى؛ لعدم وجود وجهات سياحية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع السفر.   بدوره، اتفق نعيم الصمادي، مالك محل صرافة مع السعودي، مؤكدا ضعف الإقبال على العملات الأخرى نتيجة إغلاق المطارات، وعدم وجود وجهات سياحية كما جرت العادة في السنوات الماضية.   وقال الصمادي إن "الطلب يرفع في الأعياد والعطل على كل من الليرة التركية، اليورو، الجنيه المصري، والجنيه الإسترليني، بسبب إقبال الأردنيين على السفر لقضاء العطلة، والعرض يزداد من العملات الخليجية".   محمد هناندةـ مالك محل صرافة، قال، إن "الطلب على صرف العملات خلال العام الحالي أقل مما كان عليه العام الماضي في ظل انتشار الفيروس، وتراجع حركة التصدير بشكل عام".   وأكد أن ارتفاع الطلب يعتبر وهميا، وغير حقيقي، ولا يدل على الانتعاش، وأن ما يشهد السوق المحلي من طلب على الدينار يكون لفترة محدودة نتيجة حوالات المغتربين مع اقتراب العيد، مبينا أنه "من المعتاد أن تشهد محلات الصيرفة طلبا على الدينار قبيل فترة العيد".   وبالنسبة للطلب على العملات الأخرى، قال الهناندة، إن "الطلب على هذه العملات يعتبر  شبه معدوم"، مضيفا: "نتأمل أن ترتفع الحركة أكثر خلال الأيام المقبلة بعد فتح المطارات والوجهات السياحية إلى الخارج".