وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-07-30 | 10:37 pm

جابر: حفل زفاف واحد يمكنه هدم الانجاز الأردني .. ونحن بين افضل 3 دول بالعالم

جابر: حفل زفاف واحد يمكنه هدم الانجاز الأردني .. ونحن بين افضل 3 دول بالعالم

جفرا نيوز- أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن هناك نحو 3 اصابات محلية بفيروس كورونا لم تعرف مصدر اصابتها بعد، مشيرا الى أن فرق التقصي تستمر بالعمل الى حين الوصول لمصادرها.

وقال جابر خلال استضافته في برنامج للحديث بقية عبر فضائية اي ون تي في الذي يقدمه الزميل طارق ابو الراغب، إن الأردن من بين افضل 3 دول في العالم بمقاومة الوباء، وهو الأمر الذي سمح بفتح 90% من القطاعات.

واضاف جابر أن حفل زفاف واحد يمكنه أن يهدم كل الانجاز الذي قدمته المملكة في مقاومة كورونا.

وعن حالات التسمم التي اصيبت في منطقة عين الباشا بمحافظة البلقاء قال جابر، إن وزن سيخ الشاورما يجب أن يكون 60 كغم فقط حتى تدخل الحرارة الى الداخل وتتمكن من قتل البكتيريا واذا كان وزنه كبير تتسبب الحرارة الخفيفة داخل الشاورما الى نمو البكتيريا بدلا من قتلها.

وبين جابر إن اجمالي المغادرين للمستشفى من المصابين بالتسمم سيصل الى 90% يوم غد الجمعة.

وأكد جابر أن عينات مياه الشرب بينت أنها صالحة 100%، ولا علاقة لها بالتسمم، فيما اظهرت نتائج فحوصات الدجاج بالمطعم وجود تلوث.

وعن فتح المطارات أكد وزير الصحة أن يوم 5 آب المقبل سيكون الأردن جاهزا لاستقبال رحلات الطيران، لكن هذا لا يعني أن الرحلات ستبدأ يوم 5 آب لآن هذه قرارت خاصة بالدول الاخرى.

وعن كلفة الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا قال جابر إن الثمن الذي دفعناه وسندفعه عال بلا شك، لكن في حال تراخينا سندفع ثمنا أكبر بكثير.