بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2020-07-31 | 10:06 pm

طبيب: السمنة تقصر العمر 10-15 سنة

طبيب: السمنة تقصر العمر 10-15 سنة

جفرا نيوز - حذر الدكتور ميخائيل غينزبورغ من العواقب الوخيمة للسمنة، مشيرا إلى أنها تسبب ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وعند اتباع نظام غذائي غير صحي تقصر العمر بمقدار 10-15 سنة.

وقال الدكتور، "هناك مسألة مهمة جدا، وهي أن الرجال البدناء هم أكثر ميلا لتناول السكريات والطعام اللذيذ من النساء. لأن الرجال يعملون في المكاتب وعليهم حل مشكلات مختلفة ومهمة ويتخذون القرارات.

وعندما ينخفض مستوى السكر في دمهم بصورة حادة، يفقدون القدرة على العمل، ويشعرون بالقلق والأسوأ من هذا تظهر عندهم العدوانية" بحسب (روسيا اليوم).

وينصح الخبير بتقليل كمية السكر التي يتناولها الشخص، وكذلك الدهون الضارة، التي تنسب لها الحلويات والدهون المتحولة وزيت عباد الشمس، الذي يفضل استبداله بزيت الزيتون أو زيت الكتان.  

ويقول محذرا، "تذكروا أن السكر يسرع الشيخوخة، بما فيها شيخوخة الجلد. كما أن الأطعمة المحلاة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتطوره".

وينصح بإضافة كمية قليلة جدا من السكر إلى القهوة والشاي. ويفضل الامتناع عن تناول الحلويات والمربى.

ويقول، "كما يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء، واستبدالها بالأسماك أو لحوم الدواجن.

كما من الضروري تناول الخضروات والفواكه والثمار والمكسرات، والحبوب الغنية بالألياف الغذائية: الشوفان والحنطة السوداء والخبز الأسمر، والامتناع عن تناول الخبز الأبيض".

ويضيف، من المهم النشاط البدني والتجول في الهواء الطلق والنوم فترة كافية، لأنها جميعا تحسن عملية التمثيل الغذائي وتساعد على تخفيض الوزن.