طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟ أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! ضبط (11) “مسخرا” يجبر أطفالا على التسول خلال سبعة أشهر
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2020-08-01 | 09:22 am

العملاق تاتاو.. وفاة قائد منتخب الكاميرون التاريخي

العملاق تاتاو.. وفاة قائد منتخب الكاميرون التاريخي

جفرا نيوز - في خبر حزين لكرة القدم الإفريقية، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الجمعة، وفاة قائده السابق ستيفن تاتاو في ياوندي، عن 57 عاما بعد صراع مع المرض.

وغرد الاتحاد الكاميروني على حسابه على "تويتر" قائلا "توفي ستيفن تاتاو صباح اليوم في ياوندي نتيجة للمرض".

ودافع تاتاو لمدة 8 سنوات عن ألوان منتخب الكاميرون بين 1986 و1994، واشتهر ببنيته القوية وبقدراته الدفاعية الكبيرة.

وقاد تاتاو أفضل منتخب للكاميرون في تاريخه بكأس العالم، وذلك في مونديال إيطاليا عام 1990، عندما بلغ الدور ربع النهائي، وخسر أمام إنجلترا 2-3 بصعوبة بالغة بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

واستهل منتخب "الأسود غير المروضة" مشواره وقتذاك في البطولة بطريقة مدوية، بالفوز بهدف دون رد على الأرجنتين، حاملة اللقب، والتي حلت لاحقا ثانية وراء ألمانيا في نهاية المونديال.

كما قاد تاتاو منتخب الكاميرون عام 1988 للقب كأس الأمم الافريقية في المغرب بعد الفوز على نيجيريا 1-صفر.

وشغل أيضا مسؤولية الإشراف على المنتخبات الوطنية في الاتحاد الكاميروني. (سكاي نيوز عربية)