وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-08-01 | 12:32 pm

مشروع مياه وادي العرب في مراحله الأخيرة ..صور

مشروع مياه وادي العرب في مراحله الأخيرة ..صور


جفرا نيوز - اطلع امين عام الوزارة امين عام سلطة المياه بالوكالة م. علي صبح على المراحل النهائية لتشغيل مشروع وادي العرب ٢ بحضور مدير عام شركة مياه اليرموك م. منتصر المومني والمساعد لشؤون المختيرات والنوعية م. احمد عليمات ومدير المشروع م. بشار بطاينه مساعد الامين العام للمشاريع الاستراتيجيه وعدد من مسؤولي التشغيل في الشركة المشكله للمشروع. 

واستمع من المعنيين عن خطة التشغيل والمتضمنه إعادة توزيع كميات المياه على كلا من محافظة اربد وعجلون وجرش وبكميه اوليه ١٢٥٠ متر مكعب في الساعه وصولا إلى خزان زبدا في اربد وإعادة تحويل جزء من كميات المياه إلى عجلون وجرش.

من ناحيته أكد مدير عام شركة مياه اليرموك على جاهزية انظمة المياه والكوادر على استقبال كميات المياه الإضافية.

المساعد للمختبر ات م. احمد عليمات اوضح ان عملية متابعه نتائج العينات المخبرية للمياه وبالتنسيق مع وزارة الصحة تسير بشكل مشدد ، والترتيبات النهائية لجاهزية مختبرات الشركة. 

في حين شدد مساعد الامين العام للمشاريع الاستراتيجيه- مدير المشروع م. بشار بطاينه على أهمية التزام كافة الأطراف بالتشغيل بالمهام والمسؤوليات المحددة وخاصه بتاهيل والكوادر المحليه ونقل المعرفة من قبل الشركة المشغله التركيه. 

يشار إلى مشروع وادي العرب ٢ يتضمن معالجة ما يعادل ١٠ مليون متر مكعب سنويا مياه قناة الملك عبدالله في المرحله الأولى وضخ المياه عبر مضخات عدد ٣ الى خزان مياه زبدا في اربد بارتفاع ٧٠٠ متر من المصدر.