تحرير 5 مخالفات لمنشآت ومواطنين في الزرقاء النائب الأسبق الحجايا : نتوجه بالشكر للملك العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الهلسة والعتيبي التزاماً بالسلامة العامة .. مستشار الملك لشؤون العشائر "الحجايا " يعتذر عن إستقبال المهنئين عبيدات : سنقيم حظر الجمعة بنهاية العام 48% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة دعوة لتطوير منهجية تفعل الدور العربي بحل الصراعات إرادة ملكية بقبول استقالة السرور الفلاحات يدعو لدعم صغار المزارعين عاطف الحجايا مستشاراً للملك لشؤون العشائر خلفا للسرور الرحاحلة: التقديم لبرنامج استدامة سيبدأ 20 الشهر الحالي ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الايجابية إلى 16.97% وعدد الوفيات يتخطى 3000 تسجيل 50 وفاة و 3160 اصابة بفيروس كورونا في المملكة سكان في الأردن يشعرون بزلزال ساحل أنطاليا على البحر المتوسط الأمانة: مخالفة 80 فرداً لعدم التزامهم بأوامر الدفاع سحب ركامية مليئة بالأمطار تقترب من الأغوار الجنوبية والبحر الميت إغلاق طريق البشرية الصفاوي بسبب غزارة الأمطار الصفدي يلتقي نظيريه السعودي والعراقي على هامش مؤتمر حوار المنامة الأردن يدين محاولة إحراق كنيسة في القدس المحتلة على يد أحد المتطرفين مياهنا: تأخير ضخ المياه لمناطق في الرصيفة بسبب أعمال فنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-08-02 12:18 pm

ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي (الجديد) في لواء عين الباشا إلى (84)

ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي (الجديد) في لواء عين الباشا إلى (84)

جفرا نيوز - أعلن مصدر طبي، الاحد، ارتفاع عدد الحالات المؤكد إصابتها بتسمم غذائي في لواء عين الباشا إلى 84، في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وقال مدير مديرية صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، إنّ الإصابات من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية ما بين متوسطة إلى جيدة وأمورهم مستقرة وتم إدخالهم إلى مستشفى الأمير حسين، ومستشفى السلط.
وأضاف العزب، أنّه تم إغلاق 24 مطعما في لواء عين الباشا والسلط وعمّان.
ورجح مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات، الأحد، إنّ مصدر إصابات التسمم غذائي في لواء عين الباشا مركز توزيع اللحوم.
وأشار إلى أن وجود بعض حالات التسمم لا يعني ضعف في جهاز الرقابة.
وبين مهيدات، أنّ هناك تشاركية كاملة في المراقبة والجولات التفتيشية، لكن اتساع مناطق الرقابة والتفتيش مع اهمال بعض أصحاب المنشات الغذئية في الحفاظ على نوعية المواد المستخدمة والمقدمة للمواطن أدت إلى ما حدث من تسمم غذائي.
وأكّد، أنّ القانون سيطبق على جميع المتسببين.
العزب، أشار إلى أنّه لم نحتاج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة.
وبين أنه تم اتلاف كميات من المواد الغذائية المشتبه انها فاسدة، حيث تم اغلاق مطاعم في لواء عين الباشا ومدينة السلط.
وتوفي شخصان وأصيب 826 آخرين في حادث تسمم جماعي في مخيم البقعة، قبل أيام. في حين لا تزال 55 حالة تتلقى العلاج في مستشفيات محافظة البلقاء، و"جميعها مستقرة وبحالة حسنة".