التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر لازلت تخيم على سماء المملكة تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا بين كوادر وزارة السياحة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا لثمانيني في الكرك عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2020-08-05 11:44 am

الطراونة: موقف ملكي يجسد الأخوة مع لبنان ودعوة للبرلمانات العربية لتقديم الدعم والإسناد

الطراونة: موقف ملكي يجسد الأخوة مع لبنان ودعوة للبرلمانات العربية لتقديم الدعم والإسناد

جفرا نيوز - ثمن مجلس النواب توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة بتجهيز مستشفى عسكري ميداني وإرساله إلى لبنان، من أجل تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء، مؤكداً ان هذه الخطوة ما هي إلا تجسيد لأواصر الأخوة والعلاقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين. 
وقال رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة في بيان صادر عن المجلس اليوم الأربعاء، إن ما أصاب العاصمة اللبنانية بيروت، أصاب الأردنيين بالحزن والألم، واعتصرت القلوب أسىً وحرقة، فهبّ الأردن بتوجيهات سيد البلاد بمشاعر صادقة وخطوات حثيثة لتقديم يد العون. 
ووجه الطراونة التعزية لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ولأهالي الضحايا والجرحى، سائلاً العلي القدير أن يتغمد الموتى بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، مؤكداً أن لبنان سيتجاوز هذه المحنة قوياً معافى بإذن الله.
في السياق أكد الطراونة في بيان صادر عن رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، وقوف البرلمانات العربية مع الأشقاء في لبنان، داعياً المجالس والبرلمانات العربية إلى تكثيف جهودها من أجل تقديم حكوماتها الدعم والإسناد اللازمين للبنان.
وأكد الطراونة أهمية إسناد جهود الإغاثة اللبنانية، فما جرى من تفجيرات في مرفأ بيروت، صادمٌ وفاجع، ويتطلب تكثيف خطوات الإسناد للأشقاء، مشيراً إلى أن لبنان سيتجاوز هذا الكرب بعزم وصلابة شعبه الذي ما عرف إلا بمواقفه العروبية وإخلاصه لأمته وقضاياها.