البطاينة:أشخاص يحاولون الالتفاف على الانظمة عبر التسجيل في الضمان الاجتماعي..ولجنة خاصة ستُدقق بأوضاع المطلوبين لخدمة العلم الرزاز عن رحيل حكومته: لو دامت لغيرك ما آلت إليك.. وسنخدم الوطن حتى آخر رمق غوشة : المتسوق الخفي يعود للعمل في جميع الدوائر الحكومية الخميس ..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة بدء عزل قضاء إيل في معان وسط مخاوف من تزايد الإصابات - تفاصيل “الحمة”: إغلاق 50 مسبحا واستراحة شعبية يلقي بـ350 عاملا إلى صفوف البطالة انخفاض آخر على الحرارة الخميس عبيدات: حصيلة الاصابات الأسبوعية أكثر دقة من اليومية 38 إصابة جديدة بكورونا في الكرك النعيمي: قرار بعودة المدارس او تمديد إغلاقها قبل نهاية الشهر الحالي استمرار إغلاق هيئة الاستثمار حتى صباح الأحد وزير الاوقاف: لا صلاة في المساجد الجمعة المقبلة تعليق الدوام في 17 مدرسة جديدة والتحول الى التعليم عن بعد العراق يدعو لتفعيل الاتفاقات مع الأردن الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات وفاتان و 363 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 354 منها محلية توق : تأجيل بدء الدراسة في الجامعات والكليات الى 11 تشرين الأول العضايلة : من الصعب العودة للاغلاقات والحظر الشامل وقراراتنا تراعي الآثار الاقتصادية والاجتماعية وزير خارجية المانيا يخضع للحجر الصحي ويلغي زيارة للأردن الفراية: السماح باستقبال القادمين دون الدخول إلى صالات المطار ولا حظر شامل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-08-05 12:53 pm

بعد أيقونة أم الكروم وأبو عواد، الدراما الأردنية تعود إلى الشاشة مجدداً، وبلقر لـ"جفرا": ننتظر الموافقة المالية

بعد أيقونة أم الكروم وأبو عواد، الدراما الأردنية تعود إلى الشاشة مجدداً، وبلقر لـ"جفرا": ننتظر الموافقة المالية

جفرا نيوز - موسى العجارمة 
قدمت الدراما الأردنية على مدار  سنوات عديدة مجموعة من المسلسلات الدرامية التي حققت نجاحًا عربياً غير مسبوق في ابان  الثمانينات والسبعينات ، لتكن من أهم الأماكن لصناعة النجوم والأكثر تواجداً على القنوات العربية آنذاك.
"أم الكروم وأبو عواد والسقاية وحارة بلا سقوف" أعمال درامية علقت بالقلب والذاكرة طيلة سنوات عديدة وما زال المشاهد الأردني يتابعها بشغف كما شاهدها أول مرة دون كلل أو ملل، كحال أبطاله الذين ما زالوا حاضرين بالقلب والذاكرة أمثال: (رشيدة الدجاني وحسن إبراهيم و نبيل المشيني وربيع شهاب).
الدراما الأردنية ما بين المد والجزر وسط محاولات من المنتج الخاص لإعادة إنعاشها من جديد دون وجود نتائج تحقق الطموحات وتلبي الرغبات بالتزامن مع تصدر المسلسل السوري والمصري الشاشة العربية بجانب العمل البدوي الأردني. 

*دراما أردنية معاصرة في رمضان 2021 
ينتظر المشاهد الأردني في شهر رمضان القادم مسلسل لعبة انتقام "عروبة" الذي تم تصويره بأسلوب جديد ومختلف، برؤية المخرج حسام الحجاوي الذي استقطب أماكن مميزة من العاصمة عمان بصورة عصرية، ويضم العمل نخبة من ممثلي الدراما: عبير عيسى، محمد العبادي، جولييت عواد، جميل عواد، جميل براهمة، أنور خليل، علا مضاعين، محمد المجالي، وسام البريحي، فضل العوضي، محمد الجيزاوي، حبيب طبيشات، وغيرهم.
*التلفزيون الأردني يعود للإنتاج الدرامي 
كما يعتزم التلفزيون الأردني العودة إلى الإنتاج من خلال مسلسلين دراميين واحد معاصر والثاني قروي  لدعم الدراما الأردنية والوقوف بجانب الفنان الأردني.
مدير عام مؤسسة التلفزيون الأردني محمد بلقر قال لـ"جفرا نيوز" إن الإدارة تنتظر الموافقة على مستند الالتزام المالي للمباشرة بتصوير المسلسل الجديد، لافتاً إلى أن المخصصات والتحضيرات باتت جاهزة بالكامل.
وبيّن بلقر أن التحضيرات جارية لإنتاج العمل الدرامي الأول ومن ثم المباشرة بالمسلسل الثاني، مشدداً على  ضرورة دعم الفنان الأردني وإعادة انعاش الدراما الأردنية على الشاشة كما كانت سابقاً.
يذكر أنه في الموسم الرمضاني الماضي عرض مسلسل الخوابي ومسلسل رياح السموم من إنتاج عصام الحجاوي على مجموعة من المحطات الفضائية، دون وجود أعمال أردنية ما بين القرى والمدينة.