الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-08-07 12:56 am

نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض

نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض

جفرا نيوز- قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إنّ أكثر من 50% من المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الأردن لم تظهر عليها أي اعراض في وقت التشخيص. وأضاف عبيدات، أنّ هناك فئات لم تظهر عليهم اعراض الفيروس وقت التشخيص، ظهرت عليه بعد ذلك، وفقا لقناة المملكة.
وأكّد أن الوضع الوبائي في الأردن "مريح ومسيطر عليه، حيث إنّ انتشار الفيروس داخل الأردن في الحد الأدنى.
"نسبة انتشار المرض داخل الأردن قريبه من الصفر"، وفق عبيدات.
وأوضح أنّ الحالة التي ظهرت الأربعاء في لواء الرمثا لسائق شاحنة متوقعة في ظل وجود انتشار واسع للفيروس عالميا.
وأشار عبيدات إلى أنّ مؤشر الوباء في الأردن جيد مقارنة بعدد الفحوصات العشوائية، حيث إنّ الفحوصات موجهه لفئات ممكن ان يكون لديهم انتشار للفيروس.
وقال: "لا يوجد بؤر حقيقية داخليا وهناك حالات منفردة، مما يجعل الأردن في المرحلة الثانية"، معتبرا ذلك "جيد ومؤشر لوضع وبائي مسيطر عليه".