إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-08-07 09:16 am

في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية

في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية

جفرا نيوز -  أكدت وزارة التربية والتعليم انه لن يكون هنالك امتحانات ثانوية عامة توجيهي (تكميلي) مباشرة بعد اعلان نتائج الثانوية العامة مرجحة ان يكون التكميلي في شهر تشرين الثاني من هذا العام، ما يزال الغموض سيد الموقف لدى الطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية.
فوفقا لوزارة التربية والتعليم فالدورة التكميلية تحتاج ٧٠ يوما من اعلان نتائج الثانوية العامة ولن تعقد قبل بداية العام الجامعي.
وبحسب تصريحات سابقة لامين عام الوزارة نواف العجارمة فان اعلان موعد الدورة التكميلية سيكون بعد صدور نتائج الثانوية العامة. واضاف العجارمة، حينها، ان الوزارة لم تحدد موعدا نهائيا للدورة التكميلية وستقوم بطرح ثلاثة مواعيد للاستفتاء من قبل الطلبة واعتماد موعد نهائي على ان يكون قبل نهاية العام الحالي.
وبحسب الناطق الاعلامي لوزارة التعليم العالي مهند الخطيب فان التعليم العالي أكدت ان طلبة الامتحانات التكميلية يستطيعون التقديم في الفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي. وان الموضوع محكوم بتحديد متى موعد عقد امتحان التكميلي.
وبحسب السيناريوهات المطروحة فان الطلبة سيتقدمون للقبول الموحد فور فتح باب القبول بأيام قليلة بعد اعلان نتائج الثانوية العامة وفي حال رغبة البعض بالتكميلي فهذا يعني ضياع الفصل الدراسي الجامعي الاول وعليه انتظار الفصل الدراسي الجامعي الثاني، علما ان العام الدراسي الجامعي يبدأ في ٢٧ ايلول المقبل.
الرأي