43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-08-07 10:36 am

المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم

المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم

جفرا نيوز - بدأ المستشفى الميداني العسكري الأردني، اليوم الجمعة استقبال مصابي انفجار بيروت الذي اودى بحياة 149 شخصا، وتسبب بجرح أكثر من 6 آلاف، في حصيلة غير نهائية صادرة عن الجيش اللبناني.
ووصلت أمس الخميس، الطائرتين العسكريتين الأردنيتين على متنهما المستشفى الميداني الأردني إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد توجيهات ملكية بارسال مستشفى ميداني.
وحطت الطائرتان في مطار بيروت الدولي.
وأكد مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، العميد طلال الغبين، أن المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل واستقبال المرضى خلال 24 ساعة.
ويضم المستشفى الميداني جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان، والتخفيف من الأعباء على كاهل المؤسسات الطبية اللبنانية.
ويشتمل المستشفى، على 48 سريراً، و10 أسرة عناية حثيثة ICU، وغرفتين للعمليات، ومختبر أشعة، حيث يتألف كادره من 160 شخصاً، وسيكون مجهزاً بالكامل لإجراء جميع العمليات الجراحية.
وسيتم نقل مرتبات وطواقم المستشفى على متن طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.