تسجيل 196 اصابة جديدة بكورونا ، 191 منها محلية إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا توق: الأسس الجديدة لا تلغي امتحان الثانوية العامة، ونعمل على مبادئ قبول عادلة ومنصفه للجميع إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2020-08-07 11:23 am

وثائق: الجميع كان يعلم بنترات الأمونيوم المخزنة في مرفأ بيروت

وثائق: الجميع كان يعلم بنترات الأمونيوم المخزنة في مرفأ بيروت

جفرا نيوز - أفادت شبكة "CNN" نقلا عن وثائق حصلت عليها، بأن وزارتي النقل والعدل اللبنانيتين، ووزارات أخرى في البلاد، أبلغت عن التخزين الطويل الأمد لشحنة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت.

وذُكر أن تلك الوثائق تتعلق بمراسلات بالبريد الإلكتروني وسجلات المحكمة، علاوة على البيان الذي أصدره يوم الأربعاء، مكتب المحاماة اللبنانية "بارودي وشركاؤه"، والذي يمثل مصالح طاقم السفينة روسوس، التي نقلت نترات الأمونيوم إلى بيروت.
وقال المحامون إنهم أرسلوا في يوليو 2014 رسائل إلى إدارة الميناء ووزارة النقل اللبنانية "تحذرهم من خطورة المادة الموجودة على متن السفينة".
ووفق الشبكة الإخبارية الأمريكية، فقد تلقى مكتب المحاماة في نفس الشهر رسالة من مدير عام النقل البري والبحري تفيد بأنه أرسل طلبا رسميا إلى وزارة العدل لاتخاذ الإجراءات اللازمة "لتفادي غرق السفينة، والتأثيرات الضارة لشحنتها على الميناء".
وجاء في بيان مكتب المحاماة قوله: "أخبرنا (المدير العام) أنه بعث برسالة إلى قيادة القوات البحرية لكي يتخذوا الخطوات اللازمة لإصلاح السفينة ومنعها من الغرق".
وذكرت شبكة "CNN" أنها توجهت إلى وزارتي العدل والنقل اللبنانية بطلب للتعليق، وكذلك إلى إدارة الميناء، لكنها لم تتلق أي رد.
وأعلن وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، في تصريح تلفزيوني أنه ينوي الاستقالة إذا لم يكشف التحقيق في ملابسات حادث الانفجار ببيروت عن المذنبين.