معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا لثمانيني في الكرك عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد إربد: نتائج فحوصات الكلب التي أعيد تكرارها سلبية كلب إربد" المصاب بكورونا يشعل "نكات" الأردنيين عبر مواقع التواصل تسجيل (3) وفيات و (213) إصابة جديدة بكورونا بينها (211) محلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2020-08-07 01:24 pm

بشأن الشتاء القادم.. رسائل مهمة من الهياجنة للأردنيين

بشأن الشتاء القادم.. رسائل مهمة من الهياجنة للأردنيين

جفرا نيوز - أوصى الدكتور وائل هياجنة عبر منشور له على الفيس بوك بضرورة التقيد بخطوات من شأنها أن تكون المعيار الوحيد للعبور الآمن لفصل الشتاء القادم.
وتاليا نص المنشور:
مع اقتراب الشتاء (وفيروساته) وتوقع عودة المزيد من الأردنيين وتحول التركيز من الكورونا الى ...... فمن المناسب التذكير بما يلي: ١- مطعوم الانفلونزا كان ضروريا سابقا وهو مفصلي الآن, ورجائي للجميع (فوق عمر الستة أشهر ) أن يتلقوا هذا المطعوم مع نهاية شهر ٩ أو بداية شهر ١٠ والرباعي أفضل من الثلاثي. ٢- دور الكمامة في الوقاية أصبح الآن جليا وواضحا في الأماكن العامة المغلقة والمؤسسات ومراكز التسوق, اصنعوا كمامات القماش بأيديكم ولا تسمحوا لأحد باستغلالكم!!!! ٣- بات واضحا أن مراكز التسوق والمطاعم في الأردن لا تطبق احترازات التباعد المجتمعي أو اشتراطات التدخين (المؤسف أصلا وبداية) ونصيحتي المتواضعة لهم أن يلتزموا قبل أن يندموا حين لا ينفع الندم ٤- هناك ضرورة واضحة وملحة الآن لتعديل قرار الدفاع رقم (١١) ليصبح استعمال القفازات غير ملزم. إن استعمال القفازات في الأردن أصبح جالبا للمخاطر أكثر من جلبه للمنافع ولابد من حل سريع لهذا الأمر ٥- أما بالنسبة لأماكن العبادة فوضعها ليس أفضل من غيرها من أماكن التجمع ولن أعلق أكثر من ذلك غير الدعوة للمصلين بالقبول والسلامة !! بصراحة وشفافية فإن التزام المواطنين هو المعيار الصادق والوحيد لعبورنا الآمن لفصل الشتاء نحن نعرف تماما أن هناك ما يثقل قلوبكم وعقولكم هذه الأيام ولكنها أمانة في أعناقنا أنا وزملائي وبالذات في مبادرة "وطن"