إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-08-08 08:56 am

كتلة هوائية معتدلة ورطبة توثر على المملكة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط...تفاصيل

كتلة هوائية معتدلة ورطبة توثر على المملكة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط...تفاصيل

جفرا نيوز - تتأثر المملكة السبت، تدريجياً بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعدلات و رطبة و مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط.
ويطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، لتصبح الحرارة أقل بقليل من المعدل العام نسبة لمثل هذا الوقت من السنه، بحسب موقع طقس العرب.
ويكون الطقس صيفياً معتدلا الى اعتياديا في المُرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، مع هبوب رياح قوية في أجزاء واسعة من البلاد مُسببة موجات غبارية تكون كثيفة أحياناً و خاصة في جنوب و شرق المملكة.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تصبح نشطة بعد الظهر مع هبات قوية، في حين تكون الرياح في المناطق الصحراوية وخاصة الشرقية قوية السرعة مع هبات شديدة قد تصل الى حدود 70-75 كم/ساعة.
التوصيات
1. شرق المملكة بعد الظهر .. تنبيه من تشكل عواصف رملية كثيفة مع انخفاض كبير في الرؤية الافقية.
2. تنبيه من هبوب الاتربة والغبار في مختلف المناطق المكشوفة والصحراوية بعد الظهر.
ليلاً، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع ليلة الجمعة/السبت، وارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة، ويتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة فوق المُرتفعات الجبلية، ولطيفاً في بقية المناطق ورطباً بشكل ملحوظ.
وتظهر كميات من السحب والغيوم المُنخفضة، يلامس بعضها قِمم الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع هبات قوية احياناً.