43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-08-09 12:43 am

عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول

عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول

جفرا نيوز- قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، السبت، إن مستوى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ووسائل الوقاية كان في الحد الأدنى أو بمستوى غير مقبول، ويثير التخوف والقلق، مضيفاً "بالتأكيد كان له دور مهم في ظهور الحالات". وذكر أن ظهور حالات محلية خلال أقل من 48 ساعة يعد تطورا في الوضع الوبائي، وعبر عن أمله بالسيطرة عليه كما ورد لقناة المملكة .
وأُعلن السبت تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، 4 منها محلية، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 1246 إصابة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.
وأشار إلى دراسة الوضع الوبائي في حال تكرر تسجيل إصابات محلية، وستُتخذ الإجراءات اللازمة التي تعتمد على عدد الحالات المكتشفة.
وأكد أن عدم تسجيل حالات لا يعني عدم وجود الفيروس كونه منتشر عالميا، داعياً إلى الالتزام بأمر الدفاع 11.
وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أكد السبت، أنّ اكتشاف حالات إصابة محليّة جديدة يتطلب المزيد من الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 المتعلّق بفرض الإجراءات الوقائيّة.
وأشار العضايلة إلى حرص الحكومة على إبقاء الأمور تحت السيطرة وبائيّاً، ولاسيما أن الأردن مقبل على استحقاقين وطنيّين مهمّين، وهما الانتخابات النيابيّة وبدء العام الدراسي الجديد، وكلاهما يتطلّبان أعلى درجات الحيطة والحذر لإنجاحهما.