3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر لازلت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-08-10 10:32 am

العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها

العضايلة: نعتمد على "المصفوفة" بفرض الحظر وقد نلجأ إلى تعديلها

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الحكومة قد تلجأ إلى تعديل مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، لافتا إلى أن فرض حظر جزئي أو شامل سيتم بناء على المصفوفة الحالية, وأكد العضايلة بتصريحات أذاعية أن الحالة الوبائية الحالية تحت السيطرة ولا داعي لفرض أي حظر جزئي أو شامل.
وأوضح العضايلة أنه فيما لو سُجلت 10 حالات يوميا ولمدة أسبوع، فقد يتطلب الوضع تعديل إجراءات الحظر الجزئي، مشددا على أنه "يجب أن نكون جاهزين لأي طارئ".
وأضاف: "كحكومة، لا نتمنى أو نتطلع لفرض حظر جزئي أو شامل، فالحظر مكلف اقتصاديا وماليا واجتماعيا، لذلك نأمل أن تبقى كورونا تحت السيطرة وهذا يعتمد على تطبيق الإجراءات الصحية الصارمة والتزام المواطنين".
وأردف قائلا: "الأردنيون قدموا نموذجا في بداية هذه الجائحة ونأمل أن يستمروا في تقديم هذا النموذج من خلال الالتزام بمعايير الصحة، سواء بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، هذا ديدن الأردنيين دائما يحافظون على مجتمعهم وصحته".
وأشار العضايلة إلى أن الحكومة ستعلن هذا الأسبوع عن موعد تفعيل أمر الدفاع رقم 11، لافتا إلى أنه تم رصد نوع من الاستهتار بالصحة العامة خلال الأسابيع الماضية.