الملك يغادر للكويت لتقديم العزاء بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح عبيدات : متوقع تسجيل أكثر من الف إصابة يومياً لمدة اسبوعين الخميس..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة وفيات الخميس 1-10-2020 "التعليم العالي": الإعلان عن قائمة إساءة الاختيار الخميس حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-08-10 12:02 pm

الخارجية "لجفرا": لجنة للتحقق من طلبات المغتربين "غير المقتدرين" والراغبين بالعودة

الخارجية "لجفرا": لجنة للتحقق من طلبات المغتربين "غير المقتدرين" والراغبين بالعودة

جفرا نيوز- أمل العمر 
أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز أن قرار الحكومة الذي صدر مؤخرا  بتحمل تكاليف عودة أردنيين من الخارج خاصة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العودة جاء ضمن معايير شفافة وواضحة حددتها الحكومة . 
و أضاف الفايز بحديث "لجفرا نيوز" أن المنصة الالكترونية لعودة الاردنيين تحتوي على متطلبات يجب تعبئتها وفق ألية محددة مضيفا انه يوجد خيار "غير مقتدر" للأشخاص الغير مقتدرين على دفع تكاليف العودة  ويوجد لجان للتحقق  من صحة المعلومات التي تم تعبئتها على المنصة . 
ولفت الفايز ان هذه الألية متبعة منذ فترة وتم تأمين عدد كبير من المغتربين على حساب همة وطن مؤكدا على ان الحكومة تعمل جاهدا لتسريع عودتهم . 
ومن جانبه قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن ما يزيد عن 27 ألف من الأردنيين عادوا من الخارج حتى الآن، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في تركيز جهودها خلال الفترة القادمة على تسريع وتيرة عودتهم.
وأشار الرزاز في كلمته الأسبوعية، إلى أن بعض الأردنيين في الخارج أصبحوا يعانون من ظروف معيشية صعبة لعدة أسباب منها فقدانهم لوظائفهم.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر