الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-08-10 01:56 pm

جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة

جابر : احتمال تمديد الحظر في بعض المناطق وارد .. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة

جفرا نيوز - ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى الوزارة اليوم الإثنين، اجتماع لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات.
وحضر الاجتماع وزراء الصحة الدكتور سعد جابر ، والنقل خالد سيف، ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة ،وأمين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور، ومدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، وعدد من مدراء الإدارات الأمنية المعنية.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بالإجراءات الصحية والوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر الحدود والمعابر، وعمليات الشحن التجاري ونقل البضائع والركاب، وإجراءات عودة المغتربين الأردنيين من الخارج ، وتشديد إجراءات الوقاية ومتطلبات السلامة العامة والإلتزام بها ، وذلك في ظل عودة الإصابات التي لا تزال محدودة إضافة الى استكمال إنشاء المتطلبات الفنية والإدارية اللازمة للعمل في ساحة التبادل التجاري في مركز حدود العمري وتزويدها بكافة احتياجاتها.
وأكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع ، حرص الحكومة على إتخاذ القرارات التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن ، لا سيما من الناحيتين الصحية والإقتصادية وبما يضمن المواءمة بينهما ، وذلك وفقا لشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة وتطورات الوضع الوبائي في المملكة الناجم عن فيروس كورونا.
وقال حماد ان "وقوف جلالة الملك على ادق التفاصيل واشرافه المباشر ومتابعته المستمرة لتداعيات وتبعات الازمة ساهم الى حد كبير في إدارتها بشكل مميز ، وان ما تم هو مفخرة لنا وللعالم في ادراتنا لازمة كورونا التي قادها جلالة الملك".
وأشار حماد إلى ان عودة المغتربين بمركباتهم الخاصة ما زالت موقوفة ولم تدرس من قبل اللجان المتخصصة ، منوها إلى أن خلية الازمة في المركز الوطني للامن وادارة الازمات ستتولى متابعة عودة المغتربين بالتعاون مع الجهات المعنية.
كما أشار حماد إلى هذه الاجتماعات مستمرة للإطلاع على الإجراءات والقرارات المشتركة خصوصا إن هذه الازمة لم تنته بعد ، وعلينا ان نستعد لاية احداث قد تحصل لا قدر الله.
من جانبه أكد وزير الصحة ان الوضع الوبائي في المملكة تحت السيطرة وأن فرق التقصي الوبائي تتولى متابعة وفحص المخالطين للمصابين بالفيروس ، مشيرا إلى أن أية اجراءات اخرى سيتم اتخاذها مرتبطة بتطورات الوضع الوبائي ، بما في ذلك تمديد ساعات الحظر في المناطق التي قد تشهد ازديادا ملحوظا في أعداد الإصابات.

وأشار وزير النقل إلى ان الاجراءات المعمول بها على الحدود والمطارات تسير وفقا للخطة الموضوعة ، وبما يضمن تحقيق التوازن بين شروط ومتطلبات السلامة العامة وبنفس الوقت تنشيط حركة النقل والتنقل داخل المملكة وعلى المعابر الحدودية.
كما أكد مدير الأمن العام ان المديرية بكافة كوادرها تتولى اسناد ودعم الجهود الحكومية المبذولة للحد من انتشار الوباء.
وقال العميد الفراية ان اجراءات عودة المغتربين من الخارج مستمرة وتخضع للمعايير الوقائية المعمول بها ومتطلبات السلامة العامة مقدرا عدد المغتربين الذين عادوا الى المملكة ب 28 الف مغترب من مختلف مناطق العالم.