صالات المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها بعد 14 يوماً من الاغلاق الملك يغادر الى الكويت لتقديم العزاء بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح عبيدات : متوقع تسجيل أكثر من الف إصابة يومياً لمدة اسبوعين الخميس..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة وفيات الخميس 1-10-2020 "التعليم العالي": الإعلان عن قائمة إساءة الاختيار الخميس حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-08-11 09:36 am

وزير الصحة يحذر من الاستهتار ومحاولات أشخاص تزييف نتائج فحوص كورونا

وزير الصحة يحذر من الاستهتار ومحاولات أشخاص تزييف نتائج فحوص كورونا

جفرا نيوز- دقت تصريحات وزير الصحة د. سعد جابر الاثنين عن محاولات الغش والخداع التي يمارسها البعض للتحايل على نتائج الفحوص المخبرية للكشف عن فيروس كورونا والتي تجريها فرق التقصي الوبائي ناقوس الخطر من محاولات بعض الأشخاص المساس بالوضع الوبائي .
واثارت تصريحات وزير الصحة عن ضبط الأجهزة المعنية أشخاصاً يستخدمون الكحول في أنوفهم لضمان ظهور نتائج سلبية لفحوصاتهم ردودا واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وشدد جابر على أن الخداع ومحاولات الهرب غير مقبولة وتؤدي إلى تدهور الحالة الوبائية في الأردن ، داعيا الجميع للتحلي بالمسؤولية للمحافظة على الوضع الوبائي وعدم التشكيك بإصابات كورونا الأخيرة التي سجلت محليا .
وكشف جابر ان هناك إحدى المصابات في مرحلة الخطر نتيجة الخداع الذي مارسه احد الأشخاص في التلاعب بنتجة فحص كورونا. وقال جابر ان فرق التقصي الوبائي لم تنم منذ أربعة أيام لمحاصرة الوباء ومنع انتشاره مؤكدا ان الأردنيين على مفترق طرق إما كبح انتشار الجائحة في إلتزام الجميع وأما ان الامور تسير نحو الأسواء ، مشيرا إلى اكثر من 12 منزل وعمارة حتى الآن تم عزلها في الأردن.
وسجل في الأردن خلال الاربعة الأيام الماضية 25 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.