9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر لازلت تخيم على سماء المملكة تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا بين كوادر وزارة السياحة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-08-11 09:49 am

(244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر

(244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر

جفرا نيوز - انخفضت حوادث السير بشكل ملفت فترة حظر التجول والاغلاقات التي استمرت (70) يوما جراء جائحة كورونا, ولكن عودة الحياة التدريجي أدت لعودة الحوادث المرورية وخسائر البشرية، وسط مطالب جادة لوقف هذا النزيف والهدر في الارواح والممتلكات.
واظهرت احصائية صادرة عن ادارة السير في الامن العام وقوع 244 حادث سير خلال الاسبوع الماضي. الامر الذي ينذر بوجود خلل في الية التعامل مع الطرقات واستخدام المركبات.
ووفق ناطق دائرة السير فان فترة الحظر شهدت انخفاضا ملحوظا للحوادث وصل الى (الصفر) نظرا لانعدام حركة المركبات.
من جهته قال رئيس الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس وفائي مسيس ان ارتفاع الوفيات جراء حوادث الطرق تعود لتدني مستوى السلامة المرورية التي تحتاج الى تظافر جهود الجهات المعنية بالعملية المروريه من خلال تكثيف وسائل التوعية والارشاد مع ضرورة وضع ضوابط قانونية صارمة للحد من وقوعها.
ودعا مسيس الى اتباع طرق تجنب حوادث السير عبر استخدام حزام الامان و تفقد السياره قبل القيادة و تجنب القيادة عند الشعور بالارهاق و التشتت والمراقبة المستمرة للمركبات و الطرق.
واشار المواطن عبد الرحمن بزادوغ,ان معظم الحوادث ناتجة عن انعدام الوعي المروري والطيش و الاستهتار عند بعض السائقين الامر الذي يتسبب بتعريض حياة الآخرين للخطر, وخاصة عند أماكن التجمعات ألعامه.
وطالب باتخاذ إجراءات صارمة مع المستهترين و المخالفين للانظمة المرورية و الإكثار من الحملات التوعوية الإرشادية الخاصة بالثقافة المرورية و القانونية لصالح سلامه السائقين.
وقال المواطن محمد جانخوت بات مشهد تصادم المركبات و سقوط مصابين و ضحايا مألوفا في الأوانة الأخيرة بسبب الاستهتار الذي أصبح عادة عند البعض و تفاخر الشباب في السرعة الزائدة دون التفكير في مخاطرها أو في تعرض حياتهم للخطر و دون التفكير في عواقبها. الرأي