معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا لثمانيني في الكرك عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد إربد: نتائج فحوصات الكلب التي أعيد تكرارها سلبية كلب إربد" المصاب بكورونا يشعل "نكات" الأردنيين عبر مواقع التواصل تسجيل (3) وفيات و (213) إصابة جديدة بكورونا بينها (211) محلية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2020-08-12 09:26 am

أسعار الذهب تواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالي

أسعار الذهب تواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالي

جفرا نيوز - واصلت عقود الذهب الفورية هبوطها، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بعد تراجع يومي أمس كان الأسوأ منذ نحو 8 سنوات، بفعل توجه المتعاملين نحو صناديق مقومة بالدولار وأخرى عالية المخاطر.
والجمعة الماضية، سجلت عقود الذهب الفورية ذروة تاريخية جديدة عند 2072 دولارا للأوقية (الأونصة)، لكنها بدأت تعاملات الأسبوع الجاري، الإثنين، على تراجعات متتالية.
وبحلول الساعة (08.41 ت.غ) اليوم، تراجع سعر أونصة الذهب بنسبة 1.69 بالمئة أو 33.8 دولارا إلى متوسط 1878 دولارا، نزولا من إغلاق الثلاثاء البالغ 1912 دولارا.
يأتي هبوط الأسعار مع تراكم أسباب مرتبطة بتحسن مؤشر الدولار من أدنى مستوياته في أزيد من عامين، ورغبة المستثمرين ضخ سيولة باستثمارات عالية المخاطر، والإعلان عن اللقاح الروسي، وعمليات بيع للذهب بهدف جني الأرباح.
وتتجه الأسعار اليوم للهبوط إلى أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع، بعد ارتفاع متسارع منذ مطلع أغسطس/ آب الجاري، باعتبار المعدن الأصفر ملاذا آمنا من المخاطر الجيوسياسية والصحية العالمية.