صالات المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها بعد 14 يوماً من الاغلاق الملك يغادر الى الكويت لتقديم العزاء بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح عبيدات : متوقع تسجيل أكثر من الف إصابة يومياً لمدة اسبوعين الخميس..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة وفيات الخميس 1-10-2020 "التعليم العالي": الإعلان عن قائمة إساءة الاختيار الخميس حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2020-08-12 09:38 am

ماذا يحدث لجسمك في حال تناول القرفة بكميات كبيرة؟

ماذا يحدث لجسمك في حال تناول القرفة بكميات كبيرة؟

جفرا نيوز- لا تعمل القرفة فحسب على تحسين مذاق فطائر التفاح، فطائر اليقطين، مخبوزات السنيكر دودلز أو اللفائف، بل أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أنها قد تفيد أيضا في خفض مستويات السكر بالدم لدى الأشخاص الذين يعانون من داء البول السكري.
ومع هذا، فقد سارع باحثون من عيادات مايو كلينك ليحذروا من أن مثل هذه الدراسات ما تزال غير حاسمة، نظرا لاستعانتها بجرعات وأنواع مختلفة من القرفة.
كما شدد باحثو مايو كلينك من جانبهم على أهمية إجراء مزيد من البحوث حال كان يود الأطباء التأكيد على جدوى الاستعانة بالقرفة في السيطرة على مرض السكري بالفعل.
ونظرا لأن هذه الدراسات غير حاسمة، ونتيجة لأن مكملات القرفة المتوافرة في الأسواق لا تخضع لتنظيم ورقابة إدارة الغذاء والدواء، فإن جمعية مكافحة السكري بالولايات المتحدة ترى أنه لا يتعين على المرضى الاعتماد على القرفة بغرض التحكم في مستويات السكر بالدم، وهو أمر يجب الالتزام به منعا لحدوث تبعات.
وتابع الباحثون بقولهم إنه حتى وإن كانت هناك دراسات تتحدث عن أن القرفة قد تساعد الأشخاص المصابين بالسكري، فيجب في الوقت ذاته معرفة أن الأمر قد يصل بهؤلاء المرضى في الأخير إلى الدخول في دوامة من المعاناة مع مشكلات بالكبد.
وقال المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) إن القرفة تحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم "كومارين"، لا تكون سامة حال تناولها بجرعات صغيرة، لكنها قد تؤدي لتفاقم مرض كبدي موجود سابقا حال تم تناولها بقدر كبير، كما تم التشديد على المرضى الذين يتناولون نوعية الأدوية التي تعرف بمضادات التخثر.