من ذاكرة التلفزيون الأردني فتح حدود جابر أمام الشاحنات الاحد الحكومة تقرر إيقاف العمل بالاسوارة الالكترونية للقادمين من الخارج الملكة رانيا تهنئ الاميرتين إيمان وسلمى ترقب شديد في الاردن لما سيصدر عن”القصر” السبت 34% نسبة انتشار السكري عند البالغين في المملكة العمل: خدمة العلم لا تهدف لزيادة أعداد مشتركي الضمان وفاة و8 إصابات بحادث تصادم في العقبة وفيات السبت 26-9-2020 السبت..أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة التربية : (153) طالبا وطالبة مصابين بالفيروس منذ بداية الفصل الدراسي التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2020-08-12 11:48 am

أحمد زاهر لـ"جفرا ": سأزور الأردن لأشاهد الباص السريع، وهذه أسباب نجاح شخصية (فتحي) في البرنس

أحمد زاهر لـ"جفرا ": سأزور الأردن لأشاهد الباص السريع، وهذه أسباب نجاح شخصية (فتحي) في البرنس


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

قيمة فنية من الصعب الإتيان بمثلها، وضعت تاريخاً مرموقاً يقتدي به القاصي والداني، رسمت خطوطاً ذهبية على الشاشة الفضية، شكلت نموذجاً حضارياً مشرفاً للفنان الملتزم الذي لم ولن يتوانى عن تقديم الثقافة والفكر والإبداع في آنٍ واحد.
النجم المصري أحمد زاهر الذي كان حديثاً متصدراً في الوطن العربي خلال شهر رمضان الماضي أثناء عرض مسلسل البرنس، عبر شخصية  فتحي التي حطم بها أرقامًا قياسية لا تعد ولا تحصى، يتحدث في لقاء حصري لـ"جفرا نيوز" عن أسرار نجاح دوره ، وحالة التوافق التي كانت بينه وبين زميلته الفنانة روجينا، وأبرز أعماله الفنية: 

*بالبداية نتحدث عن النجاح الكبير الذي حققته خلال مسلسل البرنس عبر شخصية (فتحي)، كيف وجدت هذه الاصداء وخاصة أن البعض تلقى الشخصية بردة فعل عكسية؟

ردود الفعل كانت عالية جدا، شخصية فتحي كانت مستقرة تتمتع بذكاء عالي ولديها مبرراتها واستطاعت أن تؤثر بالآخرين، وهناك مشاهدون تعاطفوا معها عند تنفيذ عقوبة الإعدام، والشخصية كانت جديدة بالكامل.

والبرنس كان بقيادة المبدع محمد سامي كمؤلف ومخرج، وللأمانة الإنسان المحظوظ من يعمل معه، وهو صديق مخلص، وأهم فنان في الوطن العربي، وأهم من قام بإدارة الكاميرا والممثل، ومن يكتب النص المميز.

*وماذا عن الاتصالات التي تلقيتها من بعض المشاهدين الذين أبدوا استيائهم منك على إثر التصرفات والأفعال التي قام بها فتحي بالمسلسل؟

ضحك.. وقال: للأمانة استقبلت تلك الاعتراضات بكل صدر رحب، ومن الواضح أن شخصية فتحي قامت بتوحيدهم،  وتعمقوا بها كثيراً، وبكل صراحة تلقيت الموضوع بضحك وفكاهة،  وأعتقد  لو ممثل آخر وضع مكاني كان من الممكن أن تكون ردة فعله عكسية.

وبالنهاية أنا أحمد زاهر ومن قام بتلك الأفعال فتحي، والمسلسل ترك أثراً  كبيراً بقلوب المشاهدين ولغاية هذه اللحظة يتداول على السوشال ميديا وهناك أشخاص يقومون بتقليد بعض من مشاهد فدوى وفتحي على تطبيق التيك توك.

*هل أحمد زاهر تفوق على محمد رمضان بالمسلسل ؟

لا أحد يتفوق على أحد، ولا ننكر أن محمد رمضان كان نجم العمل، واجتهد جداً بشخصية رضوان البرنس، وأنا كنت البطل الثاني للمسلسل، نحن نوازي بعضنا البعض والمسلسل حقق نجاحًا كبيراً، وأصبح (ترند) عبر منصات التواصل الاجتماعي في كافة الأوطان العربية، وضم مجموعة هائلة من الفنانين. ومسلسل البرنس جاء بصورة مختلفة وكان نجاحًا للجميع.

*اعتبر البعض أن مسلسل البرنس ليس من بطولة محمد رمضان لوحده، إنما جاء على مبدأ البطولة الجماعية؟

بالتأكيد مسلسل البرنس كان بطولة جماعية، وهذا المفروض تطبيقه في الدراما أصلاً، ويجب أن تحتوي قصة العمل على اكثر من شخصية ولا يجوز اختزال المسلسل بممثل واحد فقط.

وأنا واحد من الناس شاركت بالعديد من الأعمال كضيف شرف؛ لكوني أركز على كافة المساحات بذات الأهمية، والفكرة تكمن دائما بماذا سأقدم، وهل وجودي كضيف شرف سيضيف للعمل أم لا.

وأذكر مشاركة لي كانت من مشهدين فقط مع الزميل ياسر جلال في مسلسل رحيم  حينها حققت هذه الشخصية نجاحًا كبيراً على الرغم من صغر مساحتها.

*أخبرنا عن حالة التوافق التي حققتها مع زميلتك الفنانة روجينا، ومن هي الممثلة التي تكمل أحمد زاهر خلال المشهد الدرامي؟

بالتأكيد روجينا، وهي بالأصل صديقتي وأختي وعملنا بأعمال درامية عدة كان منها: حكاية حياة وشكلنا ثنائي جميل في مسلسل كلام على ورق، ومسلسل الطوفان.

ونحن نفهم على بعضنا البعض وهناك كيماء بيننا وهذا ما حدث في مسلسل البرنس بظل توجيهات المخرج الحبيب محمد سامي.

وحالة التفاهم بين الممثلين تخلق نقلة نوعية، ودائماً عندما يكون أمامك ممثلة قوية ستكون النتائج مختلفة، ومسلسل البرنس من أجمل الأعمال وأقربها على قلبي.

*بعد نجاح البرنس، هل البطولة المطلقة أصبحت على جدول أعمال الفنان أحمد زاهر؟ 

الله كريم، وأحاول السعي لذلك بإذن الله.

*ما تقييمك للدراما المصرية في الموسم الرمضاني الماضي ؟

كانت بأحسن أحوالها، قدم أعمال رائعة ومميزة، وتحتوي على أنماط كثير ومنوعة ومسلسلات هامة مثل مسلسل النهاية ومسلسل الاختيار ومسلسل البرنس ومسلسل الفتوة.

*ما ردك على الهجوم الأخير الذي تلقيته مؤخراً عقب الصورة التي قمت بنشرها مع ابنتك ليلى؟ 

التنمر ظاهرة سيئة جداً، ولا بد أن يكون هناك عقوبات رادعة للحد من هذه التصرفات القميئة، حياتي الفنية ملكاً للجميع ولكن عائلتي وأموري الشخصية خط أحمر، لا يحق لا أحد التطفل عليها، ولا يجوز لشخص محاسبتي عندما أقوم بحضن ابنتي التي سأحضنها لآخر يوم من عمري.

وبكل موضوعية هذه الفئة القليلة من الناس،  لا أعتبرها من جمهوري لكون الناس التي تحبني  تتميز بالفكر والثقافة والأخلاق.
  
 *اخبرنا عن جديدك؟

سيعرض قريبا فيلمي الجديد زنزانة 7 ويوم أمس نشر البوستر الرسمي، وخلال 10 أيام سأبدا تصوير مسلسل لؤلؤ الذي يتألف من 40 حلقة ومن بطولة مي عمر ويضم نخبة من النجوم، وإخراج محمد عبد السلام.

*كلمة أخيرة لمحبيك في الأردن عبر وكالة جفرا نيوز؟

أعشق الأردن وشعبها الجميل، ولقد زرت هذا البلد عدة مرات، وهذا وطني الثاني وسأزور الأردن قريبا لكي أكل المنسف وأشاهد مشروع الباص السريع بعيني.