(3) اصابات جديده بكورونا في قصبة الكرك والقصر و الربة أمان كشف عن 60 إصابة بكورونا "صناعة وتجارة إربد" ترصد 246 مخالفة منذ الشهر الماضي الحموري: تداعيات أزمة كورونا ضربت الاقتصاد الأردني على مختلف مستوياته "الصحة" تدعو 300 مرشح للتعيين لمراجعة الوزارة خلال 10 أيام بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد “اليرموك”: نتيجة فحص كورونا “لموظف البحث العلمي” سلبية الزرقاء: تحرير 8 مخالفات لمنشآت ومواطنين لمخالفة أمر الدفاع 11 وفيات الأربعاء 23-9-2020 مستثمرون وتجار يحذرون: بقاء الحظر على الأنشطة الإقتصادية ينذر بإرتفاع معدلات البطالة الى 50% تشكيل مجلس أعيان جديد و"النواب والحكومة"... بالانتظار عبيدات: دخلنا المرحلة الحمراء في مصفوفة فتح القطاعات .."تفاصيل" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 1- 3 % نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل الأربعاء..أجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق هذه أعداد "الإصابات والوفيات والشفاء" من فيروس كورونا في المملكة حتى صباح الأربعاء؟ تحويل السير بسبب تشققات بوسط البلد إلغاء الحجر المؤسسي على القادمين من خارج الأردن واستبداله بحجر منزلي ..تفاصيل الحرارة تنخفض وطقس خريفي معتدل الميناء: ارتفاع وتفاوت رسوم أذونات تسليم الحاويات يرهق التجار “التربية”: لا يجوز حرمان الطالب من التعليم لأسباب مالية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-08-12 12:05 pm

المخزون الغذائي يغطي الاحتياجات لمدد كافية

المخزون الغذائي يغطي الاحتياجات لمدد كافية

جفرا نيوز - قال رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ليس هناك داع للقلق والتهافت على شراء المواد والسلع الغذائية وتخزينها.
واكد في تصريح الى الرأي ان المملكة تملك مخزونا استراتيجيا يغطي احتياجات المستهلكين لمدة كافية، وليس هنالك أي نقص في اي من المواد التموينية.
وبين توفيق ان عملية استيراد السلع الغذائية مستمرة إذ يوجد كميات لدى مستودعات التجارة من مختلف المواد التموينية بما يلبي احتياجات المواطنين.
و اشار الى ضروة التعاون بين التجار في جميع انحاء المملكة و الاستقرار في عملية التوزيع وان هناك استعدادا تاما لأي قرار حكومي لفرض حظر تجول مرة أخرى في حال استدعى الامر.
ولوحظ خلال جولة ميدانية لـ الرأي: ان هناك تهافتا محدودا على الاسواق لشراء بعض المواد والسلع الاساسية والمعقمات و الادوية عقب اعلان الحكومة عن زيادة الاصابات المحلية.
وقال وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد الخرابشة الى $ بالرغم من تسجيل عدد مرتفع من الاصابات المحلية خلال الايام الماضية الا أن الوضع الوبائي مازال «مستقرا نسبيا»، لكنه قابل للتغير بين حين وآخر، اذ من المتوقع ان يحصل تذبذب في تسجيل الحالات خلال الايام المقبلة وهذا جميعه يتوقف بدرجة أساسية على عملية ضبط المعابر الحدودية و القادميين من المناطق الموبؤة في العالم وان خوف المواطن البسيط يعد مبررا فيما لو زاد من شراء احتياجاته تحسبا لاي طارئ.
وقال عضو لجنة الاوبئة الدكتور بسام الحجاوي الى الرأي ليس هنالك ما يشير الى وجود جائحة ثانية من فيروس كورونا المستجد في الاردن او في العالم وان ما يتم تداولة لفرض حظر تجول شامل مرة أخرى ما هو الا أنذار للمواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية وتنفيذ أمر الدفاع رقم (11) وليس دعوة الى تخزين المواد الغذائية.