وفيات الخميس 24-9-2020 المستقلة للانتخاب تزيل عددا من لوحات الدعاية الانتخابية المخالفة إصابتان جديدتان بكورونا في مأدبا البطاينة: ضبطنا أشخاص حاولوا الالتفاف على الانظمة عبر التسجيل في الضمان الاجتماعي لغاية إعفائهم من خدمة العلم..ولجنة تحقق الرزاز عن رحيل حكومته: لو دامت لغيرك ما آلت إليك.. وسنخدم الوطن حتى آخر رمق غوشة : المتسوق الخفي يعود للعمل في جميع الدوائر الحكومية الخميس ..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة بدء عزل قضاء إيل في معان وسط مخاوف من تزايد الإصابات - تفاصيل “الحمة”: إغلاق 50 مسبحا واستراحة شعبية يلقي بـ350 عاملا إلى صفوف البطالة انخفاض آخر على الحرارة الخميس عبيدات: حصيلة الاصابات الأسبوعية أكثر دقة من اليومية 38 إصابة جديدة بكورونا في الكرك النعيمي: قرار بعودة المدارس او تمديد إغلاقها قبل نهاية الشهر الحالي استمرار إغلاق هيئة الاستثمار حتى صباح الأحد وزير الاوقاف: لا صلاة في المساجد الجمعة المقبلة تعليق الدوام في 17 مدرسة جديدة والتحول الى التعليم عن بعد العراق يدعو لتفعيل الاتفاقات مع الأردن الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات وفاتان و 363 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 354 منها محلية توق : تأجيل بدء الدراسة في الجامعات والكليات الى 11 تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2020-08-12 12:35 pm

الاحتلال يجرف أراضي في سلفيت ويعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال يجرف أراضي في سلفيت ويعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

جفرا نيوز - شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بأعمال تجريف في أراضي الفلسطينيين في بلدة دير استيا شرق مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت 15 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.
وأفادت بلدية دير استيا في بيان لها اليوم، إن جرافات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشرعت بأعمال تجريف في المنطقة، مشيرة الى ان اهالي البلدة يواجهون هجمة استيطانية شرسة ومكثفة، قائمة على التوسع الاستيطاني ومحاولة تجريف ومصادرة أراضيهم في الجهة الغربية من البلدة وفي محيط "واد قانا" المستهدف على الدوام من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال.
وفي سياق متصل، أفاد مسؤول ملف الاستيطان في طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات أن مستوطنين شرعوا بمصادرة وسرقة مئات الدونمات الزراعية والرعوية في الأغوار، وإحاطتها بسياج شائك. وأفاد بشارات في بيان له أن هذه العمليات تأتي نتاج حركة استيطانية جديدة في الأغوار، تدعى حركة "بلادنا" وتتعهد بمساعدة المستوطنين والوقوف إلى جانبهم، حيث توفر لهم مجموعات من المتطوعين يأتون ليلاً ونهاراً من أجل أعمال الحراسة.
وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء خمسة عشر مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنار، مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وطولكرم ونابلس وجنين، وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم انهم مطلوبون .